اعلان

البنتاجون: قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب صاروخ صيني يسقط على الأرض خلال أيام

صاروخ فضائي
صاروخ فضائي
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب مسار الصاروخ الصيني الذي أطلق الخميس الماضي وخرج عن السيطرة، في المجال الجوي للأرض.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أنه لا يمكن تحديد نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض؛ إلا في غضون ساعات من عودته، مشيرا إلى أن سرب التحكم في الفضاء الثامن عشر سيوفر تحديثات يومية حول موقع الصاروخ من خلال موقع Space Track.

وذكر موقع "سبيس نيوز" أنه من المتوقع سقوط جسم صاروخي ضخم هو المنصة الأساسية لصاروخ "لونغ مارش 5 بي"، الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة.

ومن المحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما أفاد الصحفي أندرو جونز، الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني، لموقع" سبيس نيوز".

وقال عالم الفلك الذي يتتبع الأجسام التي تدور حول الأرض، جوناثان ماكويل، لأندرو جونز: "عندما يسقط الجسم الصاروخي من المدار فإنه قد يحترق في الغلاف الجوي للأرض، ولكن قطعا كبيرة من حطامه يمكن أن تنجو من السقوط، ومعظم الكوكب عبارة عن محيطات، لذلك من المرجح أن تهبط قطع الصواريخ المتساقطة فيها، لكن لا يزال بإمكانها تهديد المناطق المأهولة بسقوطها فيها".

وتابع: "أظن بحسب المقاييس الحالية أنه من غير المقبول أن يسمح له بالعودة لدخول (الغلاف الجوي) دون سيطرة، ومن المتوقع عودته للغلاف الجوي في 8 مايو الجاري".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل