اعلان

الفطر الأسود يتزايد في الهند بسبب كورونا.. مرض قاتل (فيديو)

اصابات كورونا بالهند
اصابات كورونا بالهند
كتب : سها صلاح

تحدث العديد من الأطباء من مختلف المستشفيات فى ولاية دلهى بالهند عن زيادة مخاطر الإصابة بحالات العدوى الفطرية السوداء، لكن يبدو أن فيروس كورونا تسبب فى تحفيزها.

ولاحظ الخبراء الطبيون فى مستشفيات دلهى ارتفاعًا سريعًا فى حالات كورونا التى تسببت فى داء الفطريات فى المرضى مرة أخرى مثل العام الماضى.

ويعتبر الفطر الأسود أو داء الفطريات عدوى فطرية خطيرة، لكنها نادرة تسببها مجموعة من الفطريات المخاطية.

ويؤثر فطر الغشاء المخاطى بشكل كبير على الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أو الذين يتناولون الأدوية التى تقلل من قوة الجسم لمحاربة الجراثيم والأمراض، لذلك فإن العلاقة بين الفطريات السوداء ومرضى فيروس كورونا هى أنهم يتأثرون أكثر بسبب انخفاض مستوى المناعة فى هذه الفترة.

وتشمل أعراض هذه العدوى تنميل الوجه وانسداد الأنف من جهة وانتفاخ العينين والألم، ويمكن أن يصاحبها أيضًا علامات أخرى مثل السعال والحمى والصداع، قد تحدث العدوى فى مكان إصابة الجلد فى البداية، لكنها يمكن أن تنتشر بسرعة إلى مناطق أخرى أيضا، وينصح العديد من الأطباء أن يكونوا على دراية بأعراض مثل أنسجة الجلد السوداء والبثور والاحمرار والتورم.

كما يلزم إجراء عملية جراحية لقطع الأنسجة المصابة التى يسببها داء الغشاء المخاطى، وإزالة الأنسجة المصابة يمنع العدوى من الانتشار أكثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً