اعلان

الرئيس الألماني يطالب المسلمين بعدم الاحتفال بعيد الفطر في تجمعات كبيرة

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير
كتب : وكالات

طلب الرئيس الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، من المسلمين في بلاده في نهاية شهر رمضان أن يتفهموا أنه لا يمكنهم الاحتفال بعيد الفطر، إلا في مجموعات صغيرة فحسب، في ظل تطبيق قواعد مواجهة فيروس كورونا.

وقال "شتاينماير"، اليوم الثلاثاء، بمناسبة نهاية شهر رمضان: "عيد الفطر هو عيد ترحاب، وهو عيد للجميع، لأسر المسلمين وأصدقائهم".

وتابع الرئيس الألماني: " من المؤلم أن هذا التجمع في نهاية شهر رمضان، لن يكون ممكنًا للعام الثاني على التوالي إلا في إطار القيود التي فرضها الوباء".

وأعرب شتاينماير عن امتنانه للمسلمين على أنهم يتحملون خيبة الأمل والتخلي عن تجمع كبير، خلال فترة الوباء الطويلة هذه، وقال: "التزامكم بالقواعد اليوم يعد إسهاما لا يمكن الاستغناء عنه من أجل المجتمع في بلدنا بأسرها، وإنني أشكركم جميعا من قلبي على ذلك".

وأشار شتاينماير إلى أن في العديد من الأديان، يرتبط التأمل الداخلي للصوم بفكرة المصالحة، والمصالحة مع الله، وأعرب الرئيس الألماني عن أمنيته في أن تتسبب "الفترة التي عانيناها سويا خلال الوباء" في التقارب بين الطوائف الدينية وبين الكثير من الأشخاص الذين لا يشعرون بانتماء لأي دين، داخل بلدنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً