اعلان

ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 9

غارات على غزة
غارات على غزة
كتب : وكالات

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية اليوم الجمعة إلى تسعة في مواجهات متفرقة وصفت بالعنيفة مع الجيش الإسرائيلي بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي عن مقتل فلسطيني جراء إصابته بعيار ناري في الرأس خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأشارت الوزارة إلى مقتل ثمانية فلسطينيين آخرين منذ ساعات صباح اليوم، ثلاثة منهم في نابلس واثنان في سلفيت والبقية في كل من أريحا ورام الله وجنين.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية عمليات القتل "الوحشية المبرمجة" من جانب الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن "التصعيد الخطير".

وحذرت الرئاسة في بيان صحفي من "استمرار هذه الممارسات الإجرامية"، مطالبة الإدارة الأمريكية بـ "التدخل الفوري والسريع لوقف العدوان الإسرائيلي كي لا تخرج الامور عن السيطرة".

كما طالبت الرئاسة بـ "وقف فوري للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وسحب جميع المستوطنين والجنود الإسرائيليين من القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين".

وحثت كذلك مجلس الأمن الدولي وأطراف الرباعية الدولية والمنظمات الاقليمية والدولية على "تحمل مسؤولياتها لوقف هذه الاعتداءات حفاظاً على الأمن والسلم وفق أحكام القانون الدولي".

واندلعت مواجهات بين مئات الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية أشدها عند حاجز "بيت إيل" العسكري قرب رام الله.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في حوادث إطلاق النار والمواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي منذ أسبوعين على خلفية التوتر في القدس وقطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية