اعلان

وزير خارجية بريطانيا يصل فلسطين قريباً للتأكيد على حلّ الدولتين

وزير خارجية بريطانيا
وزير خارجية بريطانيا
كتب : وكالات

تتكثّف التحركات الدبلوماسيّة في المنطقة لدعم ترسيخ وقف إطلاق النار الهشّ بين الكيان الإسرائيليّ والفصائل الفلسطينيّة في غزّة، فعلى وقع استمرار الجولة الشرق أوسطيّة التي يُجريها وزير الخارجيّة الأميركيّ أنتوني بلينكن، من المنتظر أن يصل وزير الخارجية البريطانيّ دومينيك راب، اليوم الأربعاء، إلى الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة لإجراء محادثات.

المسؤول البريطاني استبق محادثاته الشرق أوسطيّة، التي سيُجريها في القدس المحتلّة ورام الله، بالدعوة إلى إنهاء "دوامة العنف"، عبر العودة إلى الحلّ القائم على أساس الدولتين.

كما اعتبر راب أنّ الأحداث الأخيرة "تظهر الحاجة الملحّة لإحراز تقدم حقيقيّ نحو مستقبل أكثر إيجابيّة لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين وكسر حلقة العنف التي أودت بحياة كثيرين"، مشددًا على أنّ "المملكة المتحدة تدعم حل الدولتين باعتباره الطريقة الأفضل لتحقيق سلام دائم".

من جانبها، أوضحت الخارجية البريطانية أنّ راب سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، ورئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس في رام الله، إلى جانب كبار المسؤولين في حكومتيهما.

تأتي زيارة راب، التي تستغرق يومًا واحدًا، بعد أن كان نظيره الأميركي أنتوني بلينكن قد تعهّد الثلاثاء خلال جولة له في الشرق الأوسط بإعادة بناء العلاقات الأميركيّة مع الفلسطينيين، عبر إعادة فتح قنصلية في القدس وتقديم الأموال لمساعدة قطاع غزة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً