اعلان

الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بإيصال مساعدات عاجلة إلى غزة

 غزة
غزة
كتب : وكالات

طالبت الولايات المتحدة من إسرائيل المساعدة في توصيل مساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وأكد مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس على ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة وإعادة إعماره.

وأعلن البيت الأبيض في بيان له أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تبادل الآراء مع غانتس، خلال اجتماع عقد بينهما في واشنطن أمس الخميس، بشأن مستجدات الوضع في غزة، مشيرا إلى أن المسؤول الأمريكي 'شدد على أهمية ضمان إمكانية أن تصل مساعدات إنسانية عاجلة إلى سكان القطاع'.

وذكر البيان أن سوليفان أعرب عن دعم بايدن الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها والتزام البيت الأبيض بتعزيز الشراكة الأمنية مع الدولة العبرية في كافة المجالات، بما فيها دعم منظومة 'القبة الحديدية'.

وأكد البيان أن سوليفان وغانتس بحثا أيضا اهتمام الولايات المتحدة وإسرائيل المشترك باتخاذ 'خطوات من شأنها تعزيز الاستقرار والسلام والأمن ليس للإسرائيليين والفلسطينيين فحسب بل وفي المنطقة عموما'، وتبادلا مخاوفهما بشأن 'الخطر الناجم عن سلوك إيران العدائي في الشرق الأوسط'، معربين عن عزم واشنطن وتل أبيب على مواجهة هذه التهديدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي