اعلان

"الدفاع اللبناني" يطالب أجهزة الأمن بالتصدي لقطع الطرق والتعدي على الممتلكات

الرئيس اللبناني ميشيل عون
الرئيس اللبناني ميشيل عون
كتب : وكالات

طلب المجلس الأعلى للدفاع بلبنان من الأجهزة العسكرية والأمنية، الإبقاء على الجاهزية اللازمة لعدم السماح للبعض بزعزعة الوضع الأمني بسبب الأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية، والتصدي خاصة لما يتعلق بقطع الطرق العامة أو التعدي على الأملاك العامة والخاصة.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بلبنان اليوم برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون وبحضور رئيس حكومة تسيير الأعمال اللبنانية الدكتور حسان دياب، ووزراء المالية والداخلية والاقتصاد والتجارة والأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والصحة العامة، إضافة إلى قائد الجيش اللبناني وقادة الأجهزة الأمنية والجمارك والدفاع المدني ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، ورئيس مطار رفيق الحريري الدولي.

كما طلب المجلس من وزارتي الأشغال العامة والنقل والصحة، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع وتسهيل عملية إجراء فحوصات الـPCR، للمسافرين الوافدين إلى مطار رفيق الحريري الدولي، واستكمال الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المسافرين وتأمين راحتهم في أسرع وقت ممكن.

وطلب المجلس من وزير المالية التنسيق مع وزيري الدفاع والداخلية لايجاد السبل اللازمة لدعم القوى العسكرية والأمنية، خصوصًا في ظل الأوضاع المالية والاقتصادية المتردية.

وقرر المجلس الأعلى للدفاع بلبنان تكليف وزير الطاقة والمياه بالاستناد إلى الاستراتيجية الوطنية للمنشآت النفطية القائمة على الساحل اللبناني التي أعدتها الوزارة، وضع التقرير اللازم في مهلة أقصاها شهر واحد لتقييم معايير وشروط الصحة والسلامة العامة.

WhatsApp
Telegram