اعلان

ارتفاع أعداد ضحايا فيضانات ألمانيا وبلجيكا لـ 168 قتيلا

فيضانات المانيا وبلجيكا
فيضانات المانيا وبلجيكا

في تطور لوضع الفيضانات في مناطق مختلفة من أوروبا ونيوزلندا ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في غرب ألمانيا وبلجيكا إلى ما لا يقل عن 168 قتيلا بعد فيضان الأنهار وحدوث السيول، الذي أدى إلى انهيار المنازل وتدمير الطرق وخطوط الكهرباء.

ولقى حوالي 141 شخصا حتفهم في الفيضانات في أسوأ كارثة طبيعية تشهدها ألمانيا منذ ما يربو على نصف قرن، وتشير تقديرات الشرطة إلى أن 'من بين هؤلاء نحو 98 قتيلا في منطقة آرفايلر جنوبي كولونيا'.

من جهتها، أعلنت السلطات في بلدية فاسنبرج أنها 'أجلت نحو 700 من السكان في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة بعد انهيار سد في المدينة قرب كولونيا'. وفي بلجيكا، أعلن مركز الأزمات الوطني الذي ينسق جهود الإغاثة، ارتفاع عدد القتلى إلى 27 شخصا.

فيضانات المانيا وبلجيكا

المئات في أعداد المفقودين بسبب الفيضانات

وأشارت الشرطة إلى أنه 'لا يزال المئات في عداد المفقودين أو يتعذر الوصول إليهم لأن ارتفاع منسوب المياه يمنع الوصول إلى العديد من المناطق كما لا تزال الاتصالات مقطوعة في بعض الأماكن'. وزار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير مدينة إرفتشتات بولاية نورد راين فستفاليا، حيث لقي 43 شخصا على الأقل حتفهم في الكارثة. وقال: 'نشاطر من فقدوا صديقا أو قريبا أو شخصا يعرفونه الحزن.. إن ما حدث لهم يمزق قلوبنا'. وأضاف: 'تقدير حجم الدمار بالكامل قد يستغرق أسابيع ومن المتوقع أن تتكلف إعادة الإعمار عدة مليارات من اليورو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟