اعلان
اعلان

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى (فيديو)

اقتحام الأقصى
اقتحام الأقصى
كتب : وكالات

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'.

واعتدت قوات الاحتلال على المرابطين في المصلى القبلي، وألقت صوبهم قنابل الغاز.

من جهتها، أفادت وكالة 'معا' الفلسطينية بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلية نصبت حواجزها على أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت الدخول إليه، باستثناء أعداد قليلة من المصلين، كما منعت طواقم الإسعاف من الدخول إلى المسجد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن أكثر من 500 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وكشف الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى أن القوات الإسرائيلية تحاول فرض السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى وكافة المناطق المحيطة به، وقال 'على الاحتلال أخذ العبر والدروس من معركة سيف القدس السابقة'.

بدوره، أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن قوات إسرائيلية اقتحمت المسجد بعد صلاة الفجر وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي باتجاه المصلين، مضيفا أنه 'لا زالت القوات الإسرائيلية تحاصر عشرات المصلين داخل المسجد القبلي بعد أن أغلقت جميع بوابات المسجد بالجنازير'.

موقع 'عرب 48'، ذكر أن الحاخام المتطرف يهودا غليك، تقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى، الذين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن 'الهيكل' المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية شعائر تلموديه قبالة قبة الصخرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً