اعلان

حرائق تركيا تتصدر مؤشرات البحث على جوجل بعد الخسائر الفادحة

حرائق تركيا 2021
حرائق تركيا 2021

تصدرت حرائق تركيا مؤشرات البحث على جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكترونية، لمعرفة أخر تطورات حرائق تركيا التي نشبت خلال الساعات الماضية، والتي تكبدت في حدوث خسائر كبيرة.

حرائق تركيا

تنتشر حرائق تركيا في عدة مقاطعات، وهي أنطاليا، وأضنة، وقيصري، وكوتاهيا، ومرسين، وموغلا، وعثمانية، حيث لازالت النيران تواصل التهامها لليوم الثالث علي التوالي.

أسباب حرائق تركيا

سادت حالة من القلق والانقسامات في الشارع التركي، حول الأسباب التي أدت إلي نشوب تلك النيران، فالبعض يقول بأنها نشبت هباءا دون الإعداد لها مسبقاً، بينما سادت حالة تشكيك، من قبل ناشطون ومسؤولون بأنها نشبت بفعل فاعل.حرائق تركيا

جهود إطفاء النيران

يجري اطفاء نيران المقاطعات التركية من خلال الطائرات، حيث شاركت 38 مروحية، و9 مروحيات من دون طيار، و680 مضخة مياه، و4 آلاف رجل مزودين بخراطيم المياه.

خسائر حرائق تركيا

نتج عن حرائق تركيا الكثير من الخسائر المالية والبشرية، حيث ارتفعت حصيلة الوفاة إلى 4 أشخاص، مع اصابة عشرات الجرحى، ووفاة رجلي إطفاء وأٌصيب اثنان آخران، لترتفع حصيلة الضحايا إلى ستة حتي الأن.

تخاذل في إطفاء النيران

ومع استمرار الحرائق عارض الكثير من الشعب الحكومة التركية، بالتخاذل في عملية الاطفاء قائلين' إن الحكومة التركية لم تستخدم الطائرات المخصصة لإخماد الحرائق، وهي طائرات برمائية تطفئ النيران بسرعة شديدة'.حرائق الغابات التركية

وأن الطائرات المستخدمة الأن مستأجرة من روسيا مقابل 203 ملايين ليرة تركية، لمدة 153 يوم، وهي لا تستطيع الإطفاء مقارنة بالطائرات الأخري.

مساعدات دولية

وفور نشوب الحرائق ساعدت طائرات من روسيا وأوكرانيا في إخماد النيران، وانضمت إليها طائرة أخرى من أذربيجان، أملاً في إيقاف الحرائق.

حرائق المقاطعات التركية

الخارجية المصرية تتضامن مع تركيا

أعلنت الخارجية المصرية متابعتها ل حرائق الغابات التركية بمزيد من الحزن والأسى، وأنها تتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتؤكد على تضامنها مع الشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات هذه الكارثة.

WhatsApp
Telegram