اعلان
اعلان

مدعية أمريكية: حاكم نيويورك تحرش جنسيا بالعديد من النساء منتهكا القوانين الاتحادية

حاكم نيويورك
حاكم نيويورك
كتب : وكالات

قالت ليتيتيا جيمس، المدعية العامة لـنيويورك، إن تحقيقا استمر 5 أشهر، خلص إلى أن حاكم الولاية، أندرو كومو، تحرش جنسيا بالعديد من النساء، وانتهك القوانين الاتحادية وقوانين الولاية.

تورط في عمليات تقبيل ومعانقة بغير رضا الطرف الآخر

وأضافت 'جيمس'، في إفادة صحفية، بأن التحقيق المستقل، أظهر أن 'كومو'، تورط في عمليات 'تقبيل ومعانقة' بغير رضا الطرف الآخر، وإبداء تعليقات غير لائقة، مشيرة إلى أن مكتب الحاكم الديمقراطي، أصبح مكان عمل مسموما يتيح حدوث عمليات تحرش.

إبداء العديد من التعليقات المسيئة

وقالت المدعية العامة، إن التحقيق كشف على وجه التحديد، أن الحاكم أندرو كومو، تحرش جنسيا بموظفات ولاية نيويورك الحاليات والسابقات، بانخراطه في عمليات غير مرغوبة وبغير رضا، وإبداء العديد من التعليقات المسيئة.

وأوضحت أن المحققين، تحدثوا إلى 179 شخصا، خلال التحقيق، بينهم شاكيات وعضوات حاليات وسابقات في الغرفة التنفيذية.

وقالت إن التحقيق خلص إلى وجود صورة مزعجة للغاية، لكنها واضحة لما وصفته بـ«مناخ خوف» تحرش فيه كومو جنسيا بنساء عديدات، كثير منهن صغيرات السن.

وفتحت جيمس، تحقيقها، بعد تلقيها طلبا رسميا من مكتب كومو في الأول من مارس للقيام بذلك، مع تزايد المزاعم العلنية بهذا الخصوص.

ويظهر التقرير أن المحققين لم يتوصلوا إلى أن توضيحات كومو ذات مصداقية. وقال إن «النفي التام وعدم تذكر حوادث بعينها يتناقض بشكل صارخ مع القوة والخصوصية والتماسك في روايات الشاكيات».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان