اعلان

بايدن: أبلغنا طالبان أن أي اعتداء على قواتنا سيقابل برد فعل قوى وسريع

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة أوضحت لحركة طالبان أن أى اعتداء على القوات الأمريكية خلال عمليات إجلاء الأمريكيين والأفغان المتعاونين مع القوات الأمريكية من أفغانستان سيقابل برد فعل قوى وسريع .

وقال بايدن فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم فى واشنطن للإعلان عن تفاصيل إجلاء القوات الأمريكية من أفغانستان أن ستة الآف من القوات الأمريكية وفرقة من قوات النخبة تتولى المعاونة فى عمليات الإجلاء .

وأوضح بايدن أن الولايات المتحدة أجلت 13 ألف شخص منذ الرابع عشر من الشهر الجارى من بينهم 5700 ألف شخص جرى إجلاؤهم أمس الخميس .

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بايدن قوله إن القوات الأمريكية ستظل على الأرض فى أفغانستان حتى يتمكن كل الأمريكيين الذين يسعون للسفر من مغادرة أفغانستان .

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن الولايات المتحدة تقوم بالتنسيق مع حلف شمال الآطلسى / ناتو/ وأن الولايات المتحدة تعمل على تحديد إجمالى عدد الأمريكيين الموجودين حاليا داخل أفغانستان .

وذكر بايدن أنه لايستطيع أن يعد بتاريخ لاستكمال عملية الإجلاء الجارية حاليا ولكنه أوضح أن الولايات المتحدة تحشد كل الموارد لإنهائها .

Notepad

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً