اعلان

هجوم مطار كابول.. داعش تعلن عن اسم صاحب التفجيرات (خاص)

داعش
داعش
كتب : وكالات

هجوم مطار كابول ، كشف تنظيم داعش عن اسم وصورة الانتحارى المسئول عن أحد هجوم مطار كابول الذي أودى بحياة العشرات، منهم 13 عسكرياً أمريكياً، إضافة إلى عشرات الجرحى،وفق ما نقلت 'العربية'.

هجوم مطار كابول

وكان تنظيم داعش - خراسان تبنى تنفيذ أحد عناصره عملية انتحارية استهدفت أشخاصًا بالقرب من مطار كابول، وجاء في بيان تنظيم داعش - خراسان، الذي صدر الخميس ونشرته وكالة 'أعماق'، أن اسم الانتحاري هو 'عبد الرحمن اللوغري، كما نشر التنظيم صورة للمفجر 'اللوغري'.

وقالت 'أعماق'، في بيان، إن 'مقاتلها' استطاع التغلب على جميع التحصينات الأمنية، حيث وصل إلى مسافة 'لا تزيد عن خمسة أمتار من القوات الأمريكية'.

حصيلة هجوم مطار كابول

وارتفعت حصيلة الهجوم على مطار كابول، وفق مسئولين أمريكيين وأفغان بلغت 103 قتلى، في وقت قالت قناة 'فوكس نيوز' Fox News الأمريكية إن المئات من عناصر تنظيم داعش ينتشرون قرب مطار كابل.

فشل أمريكي

وفي هذا السياق، قال أيمن سلامة استاذ القانون الدولي أن أمريكا فشلت كلياً في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، حيث صرفت الملايين دون جدوى وهذا ما سيكون ظاهرا للعلن أنها أخطاء دولة فشلت في التصدي للإرهاب.

واضاف في تصريح خاص لأهل مصر، أن الحقيقة عكس ذلك فتنظيم داعش صناعة أمريكية من الدرجة الاولي، وهي لم تفشل لانها لم تريد التصدي له منذ البداية بل على العكس.

وأكد أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لا تختلف عن الإدارات الأمريكية السابقة، كل ما في الأمر انها تلعب في العلن وليس في الخفاء، فهي من تركت افغانستان في طالبان وهي من جعلت داعش نائما حتى اللحظة المناسبة لإشعال الإقليم بأكمله وزيادة شراء الأسلحة بعد سقوط اقتصادها بسبب فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا