اعلان

روسيا: تنظيم "داعش" لن يتخلى عن فكرة إنشاء خلافة عالمية

داعش
داعش
كتب : وكالات

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، إيجور مرجولوف، اليوم الأربعاء، أنه من غير المحتمل أن يلقي "داعش" أسلحته في ظل الظروف الحالية ويتخلى عن فكرة بناء خلافة عالمية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "التهديد الإرهابي من أراضي أفغانستان لا يزال مستمرا، لا تزال عمليات تنظيم داعش، التي تبنت المسؤولية عن تفجيرات مطار كابول في 26 أغسطس، عاملاً مهماً في تدهور الأوضاع في أفغانستان، من غير المحتمل أن يلقي "داعش" أسلحته في ظل الظروف الحالية ويتخلى عن فكرة بناء خلافة عالمية".

وأضاف مرجولوف: "موسكو لا تستبعد أن تعبر "داعش" والجماعات الإرهابية الأخرى حدود أفغانستان للدول المجاورة تحت ستار اللاجئين".

وفي 15 أغسطس استطاعت حركة طالبان السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، دون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

وأنهت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء يوم الاثنين الماضي، عملية انسحاب قواتها العسكرية من أفغانستان نهائياً، لينتهي الانسحاب الأمريكي بعد عملية إجلاء جوي امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، شملت الآلاف من المواطنين الأمريكيين والأفغان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً