اعلان

السفارة الروسية في فرنسا ترد على مزاعم بانخفاض الطلب على لقاح سبوتنيك V

لقاح سبونتيك
لقاح سبونتيك
كتب : وكالات

تبادلت السفارة الروسية في باريس الردود مع مسؤول فرنسي حول انخفاض الطلب على العقار الروسي للتلقيح ضد كورونا، وقالت السفارة الروسية في باريس ردا على تغريدة من مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية، إلى أن لقاح 'سبوتنيك V' الروسي المضاد لفيروس كورونا يستخدم في 70 دولة في العالم. وقال سكرتير الدولة الفرنسي المكلف بالشؤون الأوروبية كليمان بون في تغريدة له على 'تويتر'، إن سلوفاكيا طلبت مليوني جرعة من لقاح 'سبوتنيك V' وحصلت على 200 ألف جرعة منها فقط، واستخدمت أقل من 40 ألف جرعة.

لقاح سبونتيك

السفارة الروسية في فرنسا ترد على مزاعم بانخفاض الطلب على لقاح سبوتنيك V

وردت السفارة الروسية في باريس على تغريدته، إن 'كل جانب يقوم بخياره، فقد صادقت 70 دولة، يبلغ عدد سكانها الإجمالي 4 مليارات نسمة، على لقاح (سبوتنيك V) وتستخدمها على نطاق واسع'.

وأعادت السفارة الروسية إلى الأذهان تصريحات عالمة الأوبئة الفرنسية ماري بول كييني، التي أكدت فاعلية اللقاح الروسي. وكانت سلوفاكيا قد أعلنت عن إنهاء تطعيم السكان بلقاح 'سبوتنيك V' الروسي، وفسرت السلطات هذا القرار بـ 'الطلب المنخفض' على اللقاح، بينما أكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أنه كانت هناك حملة إعلامية معادية للقاح الروسي الذي أثبت فاعليته، لكن توريدات اللقاح أصبحت موضوعا للجدل بين مختلف القوى السياسية في البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل اجتماع المركزي.. «شعبة الذهب»: رفع الفائدة سيحدث صدمة في السوق