اعلان

أحداث طرابلس.. المجلس الرئاسي الليبي يدعو لوقف إطلاق النار

ليبيا.jpg
ليبيا.jpg
كتب : سها صلاح

احداث طرابلس، أصدر المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الجمعة، بيانا استنكر فيه الاشتباكات المسلحة التي وقعت في منطقة صلاح الدين المكتظة بالسكان بالعاصمة الليبية طرابلس أمس.

احداث طرابلس

احداث طرابلس

وقال البيان 'تابعنا الأحداث المؤسفة التي حدثت بمنطقة صلاح الدين في طرابلس خلال الساعات الماضية وندعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في طرابلس وعودة القوات إلى مقراتها'.

وطالب المجلس كافة القوات التي اشتبكت أو في حالة اشتباك حالياً التوقف الفوري والعودة إلى مقراتها وثكناتها دون أي تأخير، داعيا رئيس الأركان العامة للجيش الليبي باتخاذ الإجراءات الفورية حيال آمري القوات التي حصل بينهما الاشتباك في طرابلس.

وكلف المجلس الرئاسي الليبي المدعي العام العسكري مباشرة التحقيق الفوري مع آمري تلك القوات بما في ذلك المتسببين في الاشتباكات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد المجلس أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الأحداث وأن أي تصرف بالمخالفة لهذه البلاغات يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون نظرا لما تمثله من خطورة أمنية لها تداعياتها على أمن وسلامة المواطن والدولة.

أول تعليق من الأمم المتحدة على أحداث طرابلس الدامية في ليبيا

ليبيا .. اشتباكات عنيفة وتعزيزات عسكرية.. ماذا يحدث في طرابلس؟ فيديو

وأفادت وسائل إعلام محلية في ليبيا في وقت سابق من اليوم، بوقوع اشتباكات مسلحة عنيفة بين 'قوة دعم الاستقرار' التابعة للمجلس الرئاسي الليبي و'فرقة 444' التابعة لرئاسة الأركان بمنطقة صلاح الدين في طرابلس العاصمة.

وذكرت صحيفة 'المرصد' الليبية أنه قد سُمع دوي إطلاق نار وانفجارات بمحيط مقر المنطقة العسكرية في طرابلس بمعسكر التكبالي بمنطقة صلاح الدين.

ونشرت الصحيفة الليبية عبر حسابها الرسمي بموقع 'تويتر' مقطع فيديو، قالت فيه غن الأنباء الأولية تشير إلى أن الاشتباكات العنيفة وقعت بين المجموعتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً