اعلان

كورونا.. ماذا سيحدث للفيروس بعد تلقى اللقاح؟

اعرض فيروس  كورونا
اعرض فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

مازال فيروس كورونا يفتك بالبشرية، وتقترب منا الموجة الرابعة من فيروس كورونا ورغم زيادة متحورات الفيروس التي أصبحت أسرع انتشارًا وأكثر خطورة.. لا يزال السؤال يتردد: متى سينتهي العالم من هذا الكابوس المرعب؟ وما جدوى تطعيم كل البشر ضده هل سيقضي عليه؟، والسيناريو الذي يتوقعه الكثير من علماء الفيروسات والأوبئة، أن يتحول فيروس كورونا إلى مرض روتيني مثل الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وليس سببًا في دخول المستشفيات والوفيات الجماعية؛ لكن الأمر يعتمد على عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم باللقاح.

ماذا بعد الموجة الرابعة من فيروس كورونا؟

فيروس كورونا تقول عنه كاثرين أونيل، كبيرة المسؤولين الطبيين في المركز الطبي الإقليمي في باتون روج، لوس أنجلوس، بحسب تقرير لصحيفة 'وول ستريت جورنال'، إن فيروس كورونا لن يتركنا أبدا، والحال مثله رأته منظمة الصحة العالمية، بعدما أكدت أن فيروس كورونا من المرجح أن يبقى معنا في ظل استمرار تحوره في البلدان التي لم تتلق اللقاحات، وتضاءل الآمال السابقة في القضاء عليه.

مدير معهد الصحة العالمية ومسببات الأمراض الناشئة في كلية إيكان للطب في ماونت سيناي في نيويورك، أدولفو جارسيا ساستر، يقول إنه حتى يستقر فيروس كورونا في هذا الوضع، يعتمد على عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم، مشيراً إلى أن المرض في المستقبل قد يكون أقل فتكا من الإنفلونزا، التي تقتل ما يصل إلى نصف مليون شخص سنويا على مستوى العالم؛ لأن لقاحاته الأكثر استخداما أفضل من لقاحات الإنفلونزا.

وأوضح ساستر، أن فيروس كورونا لكي يصبح خفيفا، يحتاج معظم الناس إلى بعض المناعة، لتخفيف حدته، مؤكدًا أنه يمكن أن يصبح الناس عرضة للإصابة بالفيروس إذا تآكلت هذه المناعة أو كانت ضعيفة، أو إذا تحور الفيروس.

ويرى الأطباء أن فيروس كورونا سيظل خطيرًا لمن يعانون من ضعف جهاز المناعة، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل