اعلان

شقيق زكريا الزبيدي: انتظروا «مفاجأة» قريبة في سجن جلبوع (فيديو خاص)

الاسير زكريا الزبيدي
الاسير زكريا الزبيدي

قال يحيي الزبيدي، إن شقيقه 'زكريا' هو من مواليد مخيم جنين 76، وهو طفل مثل أي طفل فلسطيني كان يحلم بالحرية، والاستقلال وحق العودة عاش طفولته بمخيم اللجوء في جنين، نحن اتجهنا من محيط 48 بمنطقة الحوارث.

وأضاف أن شقيقه زكريا الزبيدي عندما كان عمره 13 عاماً، تعرض لإصابة في قدمه فأصبح لديه عجز بالقدم اليسرى، وهذا ما استغله الاحتلال الإسرائيلي خلال التحقيقات الأخيرة بشبح قدميه، وفي عمر الـ16 عاماً اعتقل في الانتفاضة الأولى ما يقارب الـ8 سنوات، وتم تحريره في اتفاقية أوسلو غزة وأريحا، ثم تم اعتقاله مرة أخرى في 2013 حتى الآن.

وأكد أن سجن جلبوع صُمم على النظام الإيرلندي، وكان يسمى بـ'الخزنة'، وهو من أشد السجون تحصيناً، لكن الإرادة تصنع المستحيل، مثل إرادة المصريين القدماء في بناء الأهرامات، وهكذا هرب أيضًا الأسرى الستة، ومن ثم تُعد الإرادة هى كلمة السر.

وأشار الزبيدي إلى أن هناك تفاصيل لن يفصح عنها الأسرى حتى للإعلام؛ لأنهم سيحفرون نفق ثاني وثالث، ولن يتم كشف سر حفر النفق كاملاً إلا بعد تحرير فلسطين؛ لأن الطرق التي استخدموها بحفر النفق يجب أن تظل بينهم حتى يستطيعوا استكمال الأمر، خاصة وأن هؤلاء الأسرة الستة لديهم محاولتين قبل هذه لحفر النفق ولن يتوقفوا، ويجب أن تعلموا أن هناك أمور جديدة قادمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |