اعلان

وفد اقتصادي فلسطيني يتوجه للقاهرة اليوم لبحث إعمار غزة

وفد اقتصادي فلسطيني
وفد اقتصادي فلسطيني
كتب : وكالات

غادر قطاع غزة، يوم الأحد، وفد اقتصادي فلسطيني من رجال الاعمال، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري؛ لبحث ملفات تجارية مشتركين بين الطرفين،ويضم الوفد، الذي خرج في زيارة تستمر لعدة أيام، عدداً من رجال الأعمال، برئاسة وليد الحصري، نائب رئيس الغرف التجارية الفلسطينية، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد الفلسطينية.

وفد اقتصادي فلسطيني في القاهرة

وقال عضو الوفد، أسامة كحيل، لصحيفة معاً الفلسطينية إن الوفد 'يضم عددا من كبار رجال الأعمال والمقاولين والصناعيين؛ كان من المفترض أن يغادر قبل شهرين تقريبا؛ لكن لظروف فنية تأجل السفر'.

وأضاف كحيل 'سنلتقي المسؤولين المصريين في القاهرة، لطرح عدة ملفات مهمة، على رأسها الاستيراد والتصدير عبر معبر رفح البري، سواء البضائع المنتجة في مصر أو التي يتم استيرادها عبر موانئها'.

وتابع 'كذلك سيتم الحديث في أجور أسعار نقل البضائع من مصر لغزة' والتي وصفها بـ'المرتفعة جدا'، والتي تتسبب بحسب كحيل بـ'مفاقمة الأوضاع الاقتصادية بغزة'،واستكمل قائلا: ' لدينا رؤية مُعدّة سيتم طرحها ومناقشتها مع المسؤولين المصريين'.

وعبر أن أمله في تمكن تجّار غزة 'من استيراد كافة البضائع من مصر؛ خاصة التي تمعنها إسرائيل؛ بحجة أنها مزدوجة الاستخدام (لأغراض عسكرية)'.

وحول ملف إعمار ما دمّرته إسرائيل خلال عدوانها الأخير على غزة، أعرب كحيل عن وجود تخوفات من 'تدخل الشركات المصرية في عملية تنفيذ الإعمار عبر طواقمها'،وأردف: ' تحدثنا مع الجانب المصري مسبقا حول هذا الملف حيث أكّدوا على أن الإعمار سيتم بأيدي وشركات فلسطينية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة