اعلان

اتصالات غاضبة بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

بلينكن
بلينكن
كتب : وكالات

نقل موقع 'أكسيوس' الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن اتصالات متوترة دارت بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس.

وقال بلينكن في هذه المكالمة التي جرت أمس أعرب عن احتجاج الولايات المتحدة على مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء نحو ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وذلك لأول مرة في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ووصف مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، حسب الموقع، الاتصال بأنه كان 'صعبا جدا'، قائلا: 'أعطت الولايات المتحدة لنا البطاقة الصفراء'.بلينكن.jpg

اتصالات غاضبة بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

ووفقا للمسؤولين الإسرائيليين، شدد بلينكن خلال المكالمة على أن عدد الوحدات الاستيطانية الجديدة وموقعها الجغرافي في عمق أراضي الضفة 'غير مقبولين'، مطالبا حكومة إسرائيل بـ'أخذ موقف الولايات المتحدة بشأن الاستيطان في عين الاعتبار أكثر في المستقبل'. في المقابل، قال جانتس، حسب التقرير، إنه يتفهم مخاوف إدارة بايدن وقلص عدد الوحدات الاستيطانية الجديدة الجديدة قدر الإمكان، لافتا إلى أنه وافق أيضا على بناء 1.3 وحدة سكنية جديدة مخصصة للفلسطينيين في الضفة، لأول مرة منذ أكثر من عقد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً