اعلان

قصة اليوتيوبر الكويتي الذي جمع مليون دولار لمساعدة لاجئي سوريا (فيديو وصور)

يوتيوبر كويتي أبو فلة
يوتيوبر كويتي أبو فلة

تمكن اليوتيوبرالكويتي حسن سليمان والملقب بـ أبو فلة بالتعاون مع الأمم المتحدة، من جمع أكثر من مليون دولار لدعم اللاجئين في الشرق الأوسط خلال فصل الشتاء، وذلك خلال بث مباشر أطلقه على قناته الشخصية في موقع 'يوتيوب' مدته 28 ساعة.

حيث أطلق 'اليوتيوبر' قبل أيام حملة 'دفي قلوبهم' لجمع التبرعات من أجل دعم نحو 17 ألف شخص لاجئ في سوريا والأردن وتركيا ومصر، واختار أبو فلة إطلاق هذه الحملة بمناسبة وصول قناته على يوتيوب إلى 20 مليون مشترك.

بث مباشر جمع فيه مليون دولار

وبدأ أبو فـلة البث المباشر يوم الجمعة، وكان قد وعد بعدم إيقافه حتى جمعه مبلغ مليون دولار، الأمر الذي دفعه إلى النوم أمام الكاميرا خلال البث.

ووفقاً للموقع الرسمي لمفوضية الأمم المتحدة، فإن 'احتياجات العائلات تتزايد خصوصاً في ظل ارتفاع معدّلات الفقر بين اللاجئين والدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية لتلبية الضروريات الشتوية من وقود وأدوات التدفئة والدواء، في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا'.

وخلال ساعتين من البث فقط جمع أبو فلـة 175 ألف دولار، وبلغ عدد المتبرعين 6 آلاف و500 متبرع.

يذكر أن اليوتيوبر الكويتي أبو فلة، من مواليد 1998، ويملك قناتاً على “يوتيوب” يقدم عبرها محتوى من الألعاب والتحديات، لأكثر من 20 مليون متابع.

من هو اليوتيوبر أبو فلة؟

هو حسن سليمان أبو فلة يدرس حاليا في الجامعة حتى التخرج ، حيث ينظم وقته وتنزيل الفيديوهات بشكل جيد على القناة، لدى أبو فلة أيضًا حوالي مليون متابع على Instagram.

وقام أبو فله ببناء مسجد من خلال جمع التبرعات منه ومن متابعينه عند وصوله 5 مليون مشترك، حيث قام ببناء المسجد كصدقة جارية له وللمتبرعين الذين تبرعوا للمسجد ولكل شخص مشترك في قناته .

يوتيوبر ابو فلة

وقام أيضا بالتخطيط وانشاء حملة جديدة اسمها بئر ابو فله ومتابعينه، وهذا البئر سوف يذهب الى مالي حيث هناك الناس الذين يعانون من قلة الماء، يوفر لهم الكثير من الوقت والجهد الذي يقوم به أطفال ونساء القرية وسوف يقوم بتزويد أكثر من 500 شخص بماء صالح للشرب والاستحمام بدون المتاعب .

يتمتع أبو فلة بالبساطة حيث انه يمتلك روح طيبة وقلب صافي حيث استطاع جلب الكثير من المشتركين بفترة قياسية، وأصبح أحد أنجح وأشهر اليوتيوبر الجدد حيث أن الهدف القادم له هو الحصول على 10 ملايين مشترك على موقع يوتيوب .

وعن دخوله الى عالم اليوتيوب حيث قال أن شقيقه سالم هو من أحد الأشخاص الذين كانوا أداة محبطة له لدخول مجال اليوتيوب حيث انه واجه الكثير من المصاعب لتحقيق هذا العدد من المشتركين.

كم عمر أبو فلة؟

يذكر أن أبو فلة هو يوتيوبر كويتي مشهور ابتداء في عام 2016 على موقع يوتيوب يبلغ من العمر 23سنه وهو من مواليد 1998 كما انه يمتلك تقريبا اكثر من 17 مليون مشترك على قناته الشهيرة على موقع يوتيوب.

في ذات السياق، أطلق اليوتيوبر الكويتي الشهير المعروف باسم أبو فلة حملة بالتعاون والاشتراك مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لجمع مليون دولار لمساعدة اللاجئين قبل حلول فصل الشتاء.

وقالت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: 'إيماناً منه بالدور المجتمعي قرر أبو فلة أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية'.

وأضافت أنه تقديراً لتخطيه حاجز الـ20 مليون مشترك في قناته 'قرر إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء'.

وأوضحت المفوضية أن إطلاق الحملة يأتي 'في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا'، حيث 'تتزايد احتياجات العائلات، خصوصاً في ظل ارتفاع معدلات الفقر لدى اللاجئين في الدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية، لتلبية الضروريات الشتوية كالوقود وأدوات التدفئة والدواء'.

WhatsApp
Telegram