اعلان

جورج قرداحي: لست متمسكاً بمنصب وأكن الاحترام للسعودية

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
كتب : وكالات

قال جورج قرداحي في تصريحات جديدة بخبر عاجل علي سكاي نيوز ' لست متمسكا بمنصب وزاري وأكن كل تقدير للسعودية'.

وكانت بداية الأزمة في حديث مسجل لبرنامج 'برلمان الشعب' الذي بث على قناة 'الجزيرة'، وفي معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن، قال جورج قرداحي (قبل تعيينه بمنصب وزير الاعلام بلبنان: 'شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف'، معتبرا أن 'الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي'، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: 'هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟'، فرد قرداحي: 'أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات'.

الإجراءات والمواقف الخليجية:

اعتبر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن 'التوتر الحالي في العلاقات مع لبنان ليس أزمة'، مؤكدا دعم المملكة لإصلاح شامل هناك، مؤكدا أنه 'ليست هناك أزمة مع لبنان، بل أزمة في لبنان بسبب هيمنة وكلاء إيران، وأن هيمنة 'حزب الله' على النظام السياسي في لبنان أمر يثير قلقا لدى المملكة ويجعل التعامل معه غير ذي جدوى'.

استدعت السعودية يوم الجمعة الماضي سفيرها في لبنان للتشاور، وكذلك طلبت من سفير لبنان لدى المملكة المغادرة خلال 48 ساعة، حيث أفاد الإعلام بعودة سفير السعودية إلى المملكة، صباح أمس السبت.

قررت السعودية أيضا 'وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف. وحرصا على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان فإن حكومة المملكة تؤكد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان'، مؤكدة 'حرصها على المواطنين اللبنانيين المقيمين في المملكة، وأنها لا تعتبر أن ما يصدر عن السلطات اللبنانية معبرا عن مواقف الجالية اللبنانية المقيمة في المملكة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة