اعلان

روسيا تبتكر دواءًا جديدًا لعلاج فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : وكالات

طور علماء روس، من عدة معاهد بحثية متخصصة وجامعات وفرق علمية محلية، دواءً جديدا لعلاج فيروس كورونا، يعتمد بشكل أساسي على الأجسام المضادة أحادية النسيلة.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية 'سبوتنيك'، استطاع علماء وخبراء متخصصون في معهد 'إنجلهارت' للبيولوجيا الجزيئية (IMB)، وعلماء من الأكاديمية الروسية للعلوم، جنبا إلى جنب مع علماء وفرق بحثية روسية محلية، ابتكار دواء عالي الفعالية يعتمد على الأجسام المضادة أحادية النسيلة لعلاج فيروس كورونا.

وأكد مدير معهد إنجلهارت، ألكسندر ماكاروف، أن الدواء الجديد قادر على تحييد فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى متحور دلتا ومتحور جاما.

وقال ماكاروف: 'قبل عام، تحدثنا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تطوير أحد أنظمة الاختبار الأولى لتحليل الأجسام المضادة ضد فيروس كورونا، ما ساعد في البحث عن متبرعين لنقل الدم للمرضى المصابين بأمراض خطيرة'.

وأضاف العالم الروسي، أنه باستخدام نظام الاختبار هذا، طور علماء معهد 'إنجلهارت' للبيولوجيا الجزيئية، بالتعاون مع أطباء وعلماء من المؤسسة الطبية البيولوجية الفيدرالية في روسيا من فرع سيبيريا التابعة لأكاديمية العلوم الروسية، عقارًا يعتمد على الأجسام المضادة أحادية النسيلة التي تحيد فيروس كورونا، بما في ذلك متحورات دلتا وجاما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)