المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

اكتشاف حالات إصابة بسلالة كورونا الجديدة في هونج كونج

أهل مصر
سلالة كورونا جديدة
سلالة كورونا جديدة

عثر على حالتي إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا، أثارت قلقا في أجزاء من جنوب إفريقيا وأيضا في الأسواق المالية، بمختلف أنحاء العالم، لدى مسافرين خلال حجر صحي إجباري في هونج كونج.

وفي هذه المرحلة، لا يعرف العلماء مدى فعالية اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في محاربة هذه المتحورة الجديدة من الفيروس.

وتبين أن مسافرا من جنوب إفريقيا، مصاب بالسلالة الجديدة، المعروفة حاليا باسم "بي529.1.1."- بينما الحالة الأخرى، تم العثور عليها لدى شخص، كان مسافرا من كندا وتم وضعه في حجر صحي، في غرفة فندقية، مقابلة له، طبقا لما ذكرته حكومة هونج كونج، مساء أمس الخميس.

وذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية، مساء أمس الخميس، أن ظهور هذه المتحورة الجديدة قد تسبب بالارتفاع التصاعدي في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة .

على صعيد آخر.. يعتزم المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إجراء محادثات مع نظرائه في جنوب إفريقيا الأسبوع المقبل، بشأن سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا جرى اكتشافها في البلاد.

وذكر متحدث من إدارة الصحة، اليوم الجمعة أن المسافر من جنوب أفريقيا، استخدم كمامة، بها صمام، لا يصفي هواء الزفير وربما نقل الفيروس إلى جاره، عندما كان باب الغرفة الفندقية مفتوحا،حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة "بلومبرج" للأنباء.

وتحمل سلالة "بي529.1.1." عددا كبيرا بشكل غير عادي من الطفرات، ومن الواضح أنها مختلفة للغاية، عن سلالات سابقة، طبقا لما ذكره توليو دي أوليفيرا، البروفيسور، في مجال "المعلوماتية الحيوية"، وهو تحليل المعلومات البيولوجية باستخدام الكمبيوتر والذي يدير مؤسسات معنية بالتسلسل الجيني، في جامعتين بجنوب إفريقيا، في إيجاز صحفي أمس الخميس.

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن النتائج المبكرة لاختبارات (بي.سي.آر) لفيروس كورونا، أظهرت أن 90% من 1100 حالة إصابة جديدة، في إقليم جنوب أفريقيا، الذي يضم جوهانسبرج، ناجمة عن السلالة الجديدة

اعلان
عاجل
عاجل
أبرزها الإسكندرية| «نوة قاسم» تضرب بعض المحافظات.. الأرصاد تكشف التفاصيل