اعلان

أسعار النفط تهوي والبورصات تغلق على تراجع .. Omicron متحور جديد من كورونا يثير فزع العالم

فيروس كورونا.jpg
فيروس كورونا.jpg

يمثل الإعلان الصادر عن وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة المرة الأولى منذ شهور التي صنفت فيها منظمة الصحة العالمية متغيرًا من COVID-19 على أنه متغير مثير للقلق. و صنفت منظمة الصحة العالمية السلالة على أنها فيروس شديد الانتقال مثير للقلق ، وهي نفس الفئة التي تشمل متغير دلتا ، الأكثر انتشارًا في العالم. وقالت اللجنة إن الأدلة المبكرة تشير إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى.

أثار اكتشاف البديل الجديد حالة من الخوف في معظم أنحاء العالم يوم الجمعة حيث تسابقت الدول لوقف السفر الجوي ، وتراجعت الأسواق بحدة وعقد العلماء اجتماعات طارئة لتقييم المخاطر الدقيقة ، والتي لم تكن معروفة إلى حد كبير. ولكن في نفس الوقت حذر الخبراء الطبيون ، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ، من أي رد فعل مبالغ فيه قبل فهم الشكل الذي نشأ في جنوب إفريقيا بشكل أفضل. لكن العالم المتوتر كان يخشى أن يكون الأسوأ بعد ما يقرب من عامين من ظهور COVID-19 وتسبب في انتشار جائحة أودى بحياة أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم.

الصحة العالمية.jpg

وزير الصحة البريطاني يطالب بسرعة التحرك

وقال وزير الصحة البريطاني ساجيد جافيد للبرلمان البريطاني 'يجب أن نتحرك بسرعة وفي أقرب وقت ممكن'.. على الرغم من أن بعض التغييرات الجينية تبدو مقلقة ، إلا أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان البديل الجديد سيشكل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة. بعض المتغيرات السابقة ، مثل متغير بيتا ، كانت تتعلق في البداية بالعلماء ولكنها لم تنتشر كثيرًا.

بورصة نيويورك.jpg

الاتحاد الأوربي يفرض حظرا على السفر

وفرض الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة حظرا مؤقتا على السفر الجوي من جنوب إفريقيا وتراجعت المخزونات في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 1000 نقطة. وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 2.3٪ ، في طريقه إلى أسوأ يوم له منذ فبراير. انخفض سعر النفط قرابة 12٪. قال وزير الصحة الألماني ينس سبان: 'آخر شيء نحتاجه هو إدخال نوع جديد من شأنه أن يسبب المزيد من المشاكل'. شهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ارتفاعًا هائلاً في الحالات مؤخرًا. وفي نفس الوقت قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين إنه سيتعين 'تعليق الرحلات الجوية حتى يكون لدينا فهم واضح حول الخطر الذي يمثله هذا البديل الجديد ، ويجب على المسافرين العائدين من هذه المنطقة احترام قواعد الحجر الصحي الصارمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً