اعلان

إصابة أول "سيد قشطة" في بلجيكا بـ"كورونا"

اصابة فرس النهر بفيروس كورونا
اصابة فرس النهر بفيروس كورونا
كتب : وكالات

ثبتت إصابة اثنين من أفراس النهر في حديقة حيوان في مدينة 'أنتويرب' ببلجيكا بفيروس كورونا، فيما يُعتقد أنه أول عدوى يتم الإبلاغ عنها في هذه الفصيلة.

وأفاد بيان صحفي صادر عن حديقة الحيوانات أن فرسي النهر 'إيماني' و'هيرمين'، لم تظهر عليهما أي أعراض سوى سيلان الأنف.

وقال البيان إن 'كيفية تعرض الحيوانات للفيروس غير معروفة، حيث لم يظهر القائمين على رعايتهم أي أعراض لـ'كوفيد-19' وجميع اختباراتهم للفيروس سلبية'.

وقالت حديقة الحيوان إن إيماني البالغة من العمر 14 عامًا وهيرمين البالغ من العمر 41 عامًا في حالة الحجر الصحي في الوقت الحالي ولا يمكن للزوار رؤيتهم.

وقال الطبيب البيطري في حديقة الحيوان فرانسيس فيركامين، الذي أشرف على اختبارهم لفيروس كورونا: 'على حد علمي، هذه هي أول حالة عدوى معروفة في هذا النوع، عالميًا، تم الإبلاغ عن هذا الفيروس في الغالب في القردة العليا والقطط'.

وتم الإبلاغ عن إصابات كوفيد-19 في حدائق الحيوانات والحيوانات الأليفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القطط الكبيرة كالأسود والنمور والرئيسيات والقوارض والقنادس، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي الشهر الماضي، مات ثلاثة نمور ثلجية في حديقة حيوان في ولاية نبراسكا الامريكية بسبب مضاعفات الفيروس.

وحذر مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها 'سي دي سي'، في حين أن مخاطر انتقال العدوى من حيوان إلى إنسان منخفضة، إلا أن البشر يمكن أن ينقلوا فيروس كورونا إلى الحيوانات الأليفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح