اعلان

اليونان: تغريم كبار السن 114 دولارًا عن كل شهر بدون لقاح

كورونا في اليونان
كورونا في اليونان
كتب : سها صلاح

أعلنت اليونان عن أول تفويض للقاح كورونا يستهدف كبار السن من السكان، حيث قال رئيس الوزراء 'كيرياكوس ميتسوتاكيس' في بيان متلفز، إن لقاح كورونا مطلوب الآن بموجب القانون للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا، سيتم تغريمهم 114 دولارًا عن كل شهر يظلون فيه غير محصنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى اليقظة الوطنية المطلوبة الآن، حيث أدى ظهور سلالة أوميكرون الجديدة إلى أسف الأعداد الهائلة من كبار السن الذين لم يتم تلقيحهم في البلاد.

ولكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو العقوبات المفروضة على عدم تلقى اللقاح، والتي ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل. وقال رئيس الوزراء إنه في كل شهر ، سيتم تغريم المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا بمبلغ 100 يورو (114 دولارًا) وما فوق إذا تم العثور عليهم بدون اللقاح.

وأكد 'تطعيمهم من الآن فصاعدا إلزامي'، وسيوافق المشرعون على ذلك بعد التصويت البرلماني، بالنظر إلى أن المسؤولين بدأوا في دق ناقوس الخطر بشأن النظام الصحي المرهق مؤخرًا.

وتظهر البيانات أيضًا أن أكثر من نصف مليون شخص، تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، ظلوا غير محصنين. تبلغ نسبة التطعيمات في اليونان حوالي 63٪.

على مدار عام، ستصل الغرامة إلى 1200 يورو، وينظر إلى هذا على أنه حاد بشكل خاص لمن هم فوق سن الستين ليتمكنوا من الدفع.

وفي الوقت نفسه، تم نقل أكثر من عشرة أشخاص قسراً إلى مراكز العزل الحكومية في ألمانيا ، بينما يحتجز المئات في مراكز مماثلة في أستراليا حيث تواصل الدول الغربية استخدام مراكز الحجر الصحي الإلزامي لـ COVID، كل ذلك بالاسم لوضع حد لـ COVID-19.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً