اعلان

قمّة بوتين ومودي تؤكد على التعاون الروسي الهندي العسكري والسياسي

بوتين ونودي.jpg
بوتين ونودي.jpg
كتب : وكالات

أكد الزعيمان الروسي فلاديمير بوتين والهندي ناريندرا أهمية الحوار حول القضايا الثنائية والإقليمية على مستوى سكرتير مجلس الأمن الروسي ومستشار رئيس الوزراء الهندي لشؤون الأمن القومي، مشيرين إلى أن الاتصالات المنتظمة بينهما أسهمت في 'تحسين التفاهم الاستراتيجي والتنسيق بين البلدين.

وورد في بيان مشترك نشر على موقع الكرملين في أعقاب قمة الزعيمين في نيودلهي، أن الجانبين أعربا عن تمسك البلدين بالشراكة الاستراتيجية المميز في شتى المجالات، مشيرين إلى أن العلاقات الروسية الهندية تبقى 'سندا للسلام والاستقرار في العالم'.

بوتين ونودي.jpg

قمّة بوتين ومودي تؤكد على التعاون الروسي الهندي العسكري والسياسي

وأشاد الزعيمان بالتعاون المتواصل بين موسكو ونيودلهي في مجال مكافحة عدوى كورونا، 'مع تركيزهما الخاص على لقاح سبوتنيك V الروسي، معربين عن شكرهما لحكومتي البلدين على المساعدة المتبادلة في مواجهة 'كوفيد-19'، خاصة في مجال تقديم أدوية ومعدات طبية حيوية خلال الموجتين الأولى والثانية من الجائحة. كما أعرب بوتين ومودي عن ثقتهما في أن يسهم الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم ضد كورونا في أقرب وقت ممكن في تنشيط الرحلات الجوية بين البلدين. وورد في البيان أن التعاون العسكري والتقني العسكري بين روسيا والهند يمثل 'حجر الأساس للشراكة الاستراتيجية المميزة' بين روسيا والهند، مشيرا إلى أنه نظرا لسعي الهند للاعتماد على الذات في هذا المجال يتم تحويل الشراكة بين البلدين نحو دراسات علمية وأعمال تصميم مشتركة، وتطوير مشترك لتكنولوجيات وأنظمة دفاعية مستحدثة. كما أعرب الجانبان عن ارتياحهما للاتصالات المنتظمة بين وزارتي الدفاع الروسية والهندية وتنامي وتيرة التدريبات العسكرية المشتركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر وأمريكا تؤكدان متانة الشراكة الاستراتيجية والحرص على استمرار التنسيق الثنائي