اعلان

وزارة الدفاع السعودية تعلن تدمير صاروخً باليستيً حوثي باتجاه الرياض

إطلاق صاروخ باليستي
إطلاق صاروخ باليستي
كتب : وكالات

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت ودمرت مساء الاثنين صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة الرياض.

وأضاف المالكي، في بيان له مساء الاثنين أن "عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار".

وأوضح المالكي أن "هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل الميليشيا الحوثية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية وينتهك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأكد أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لحماية أراضيها ومقدراتها الوطنية وحماية المدنيين والأعيان المدنية، ووقف مثل هذه الأعمال العدائية والعابرة للحدود.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء الاثنين أيضاً أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه خميس مشيط جنوب غرب المملكة.

كما أضاف أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء، مشدداً على أن الحوثيين يستخدمون منشآت ذات طابع مدني لأعمالهم العدائية.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق من يوم الاثنين أنه بدأ بتنفيذ عملية واسعة ضد ميليشيا الحوثي استجابة للتهديد، مشيراً إلى أنه سيضرب بيد من حديد لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني.

وأعلن التحالف يوم الإثنين تنفيذ 47 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب أسفرت عن مقتل أكثر من 280 عنصرًا حوثيًا وتدمير 34 آلية عسكرية تابعة للميليشيا الإرهابية في مأرب.

WhatsApp
Telegram