اعلان

الجميلة هيدالجو ضد الشمطاء بريجيت .. من يفوز بمفاتيح قصر الإليزية ؟

عمدة باريس
عمدة باريس

يذكر الفرنسيون صورة لافتة لرئيسهم ايمانول ماكرون عندما قبل يد زوجته بريجيت ماكرون أمام الصحفييين في اول زيارة له للولايات المتحدة الأمريكية كرئيس لفرنسا وهو على منصة الصحافة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كانت الصورة لافتة ولكن هذه الصورة لم تنزع كراهية بريجيت ماكرون من قلوب أمهات الشباب الفرنسيين الذين اعتبروا أن زوجة رئيسهم هى امرأة ليست فوق مستوى الشبهات . وعاد لدائرة الضوء مرة اخرى السيرة غير المريحة للعلاقة بين ماكرون وزوجته . وحيث تعتبر كثير من النساء الفرنسيات أن بريجيت أوزيير، وهو الأسم الأصلي ل بريجيت وهى في عصمة زوجها الاول ، اختطفت الطفل ماكرون من أسرته وهو تقوم بتدريس الفرنسية واللاتينية في له في مدرسة Lycée la Providence ، وهي مدرسة ثانوية يسوعية في أميان . وفي تلك المدرسة الثانوية ، التقت هي وإيمانويل ماكرون لأول مرة. حضر دروس الأدب ، وكانت مسؤولة عن الفصل الدراسي الذي حضره.، حيث كانت تكبره بـ25 عامًا ، وقد وصفها ماكرون بأنها 'حب غالبًا ما يكون سرًا ، وغالبًا ما يكون مخفيًا ، يساء فهمه من قبل الكثيرين قبل أن يفرض نفسه'. ولكن مع ذلك فإن أسرة طالب الثانوي ماكرون فشلت في استعادة ابنها من قبضة بريجيت التي انفصلت عن زوجها لاحقا وتزوجت بطالب فصلها الذي يصغرها ب 25 عاما .

ماكرون وبريجيت

عمدة باريس ومستشارة العاصمة الفرنسية

السيرة الملفتة لعلاقة ماكرون بزوجته عادت لدائرة الضوء مجددا بعد أن أعلنت عمدة باريس الاشتراكية آن هيدالجو ترشحيها لمنصب رئيس فرنسا وحيث يعول الفرنسيون على الجميلة آن هيدالجو ا أن تخرج بريجيت العجوز الشمطاء من قصر الإليزيه ويخرج معها ماكرون للأبد من تاريخ السياسة الفرنسية بعد أن ارتبط اسمه بكراهية الفرنسيين من أصول عربية وإسلامية ورفض اليسار الفرنسي لسياسته الاقنصادية والاجتماعية وحتى توجهاته الشخصية التي يعبر عنها بشكل يثير رفض كثير من الفرنسيين المحافظين . شغل هيدالجو منصب النائب الأول لعمدة باريس في عهد العمدة برتراند ديلانوي (2001-2014) ، بعد أن حصل على لقب مستشار باريس منذ الانتخابات البلدية لعام 2001. تم انتخابها لمنصب رئيس البلدية في عام 2014 بعد أن أعلن ديلانوي أنه لن يرشح نفسه لولاية ثالثة. خلال فترة ولايتها الثانية كرئيسة لبلدية باريس ، أشرفت هيدالجو على استجابة المدينة لوباء COVID-19 ، وتنفيذ تدابير مثل حظر التجول ليلا ، وإغلاق المتاجر غير الضرورية ، وإدخال 50 كيلومترًا (31 ميلًا) من الدورة المنبثقة ممرات تعرف باسم 'كورونابيست' لتخفيف الضغط على وسائل النقل العام. بحلول يناير 2021 ، اكتسب عدد من سياسات Hidalgo اهتمامًا دوليًا ، مثل اقتراحها إزالة أكثر من نصف أماكن وقوف السيارات في باريس وتحويل الشانزليزيه إلى 'حديقة رائعة'.

ماكرون وبريجيت

خبرة نضالية وجنسية فرنسية أسبانية مزدوجة

عمدة باريس

ولدت آن هيدالجو في سان فرناندو بمقاطعة قادس بإسبانيا. كان جدها من الأب اشتراكيًا إسبانيًا أصبح لاجئًا في فرنسا بعد نهاية الحرب الأهلية الإسبانية مع زوجته وأطفاله الأربعة. ومع ذلك ، عاد أجدادها إلى إسبانيا في وقت لاحق. توفيت جدتها في رحلة العودة بينما حُكم على جدها بالإعدام ، على الرغم من تخفيف هذه العقوبة في النهاية إلى السجن المؤبد. حصلت هيدالجو ووالداها على الجنسية الفرنسية عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها. في عام 2003 استعادت الجنسية الإسبانية ومنذ ذلك الحين حصلت على الجنسية الفرنسية الإسبانية المزدوجة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030