اعلان

ليس أوميكرون.. «فاوتشي»: متحور دلتا أكبر تهديدات هذا الشتاء

فاوتشي.jpg
فاوتشي.jpg
كتب : وكالات

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إنه من المرجح أن تكون السلالة أوميكرون المتحورة عن فيروس كورونا أقل حدة من

السلالة دلتا، والتي تظل 'المشكلة الحقيقية' للأمريكيين خلال هذا الشتاء.

وأوضح كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، خلال مقابلة مع مؤسسة'مكلاتشي' بواشنطن إن البلاد 'تشهد بالفعل ارتفاعا في عدد حالات الإصابة' وحذر من أن 60 مليون أمريكي لم يتلقوا التطعيم بعد.

وتابع فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن ورئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية: 'أعتقد أن لدينا ما يكفي من المشاكل مع السلالة دلتا، مضيفا الناس يتحدثون عن موجة الشتاء مع وجود اوميكرون لا نزال نسجل 100 ألف حالة يوميا ولدينا حوالي 50 ألفا في المستشفيات، و نشهد ما يقرب من 1400 حالة وفاة ، أعتقد أنه من الأفضل أن نركز على مشكلتنا الحقيقية، ومشكلتنا الحقيقية الأن هي دلتا'.

في سياق متصل.. أكد العلماء المسئولون عن إسداء النصح للحكومة البريطانية بشأن التعامل مع فيروس كورونا إن متحور (أوميكرون) من الفيروس ينتشر بسرعة في المملكة المتحدة ومن المرجح أن يؤدي إلى زيادة حالات الاستشفاء.

وأضاف العلماء، في تقرير لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - أن اجتماع المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (سيج) توصل إلى أن نسبة عدوى (أوميكرون) التي تؤدي لدخول المستشفى لا يمكن تحديدها لحين تواجد المزيد من الأشخاص بالمستشفى.

وأوضحوا أنه حتى لو كان هناك انخفاضا متواضعا في شدة المرض مقارنة بمتغير دلتا، فإن هذا لن يمنع عددًا كبيرًا من حالات الاستشفاء إذا ظلت معدلات النمو مرتفعة للغاية.

وأكدوا أنه من المرجح أن يكون (أوميكرون) مسؤولًا عن غالبية الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في غضون أسابيع قليلة، وقد يحل جزئيًا أو إلى حد كبير محل متغير دلتا، وهو البديل السائد حاليًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي