اعلان

بسبب «أوميكرون».. السعودية تمنع العمرة وتحظر دخول الأطفال للمسجد النبوي

كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

بدأت خريطة انتشار وباء كورونا أن تتغير عقب ظهور متحورها الجديد "أوميكرون"، خاصة بعد ارتفاع أعداد إصابات والوفيات حول العالم.

وعلى غرار ذلك، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إعادة تشديد بعض الإجراءات الوقائية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا في أراضيها.

أكدت وكالة شئون المسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على منع دخول الأطفال إلى حرم وساحة المسجد النبوي؛ حفاظًا على سلامة الأطفال.

وفي سياق متصل، أشارت وكالة المسجد النبوي فتح سطح المسجد النبوي لصلاتي المغرب والعشاء، وذلك ابتداءً من يوم أمس الخميس الموافق 6 يناير لعام 2022؛ بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي.

وقبل يومين، أعلنت وزارة الحج والعمرة، أنه يمكن للمعتمرين تكرار أداء مناسك العمرة، ولكن بشرط أنها تكون مرة واحدة كل 10 أيام فقط، مشددة كذلك على ضرورة مراعاة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا المستجد، كوفيد 19.

وعللت وزارة الحج والعمرة بالسعودية قرارها بمنع تكرار تأدية العمرة سوى مرة واحدة كل 10 أيام فقط؛ بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن أنه يشترط على المتقدمين لأداء مناسك العمرة حصولهم على جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا والسلالات المتحورة منها، وتعهد البيان بتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، مشددا على أهمية استكمال جرعات اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً