اعلان

أبو فلة.. قصة نجاح من الفقر إلى حملة 10 ملايين دولار

معلومات عن أبو فلة

ابو فلة
ابو فلة

ازداد البحث على مؤشرات جوجل اليوم، عن أبو فلة وهذا بعد جمعه 10 آلاف مليون دولار لدعم اللاجئين وتحقيق هدف 'لنجعل شتائهم أدفأ' حيث يصل الدعم إلى 10 ألف أسرة لاجئة، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إليك ما لا تعرفه عن اليوتيوبر أبو فلة ترند جوجل اليوم.

ابو فلة اليوتيوبر ابو فلة

أبو فلة

إليك معلومات عن أبو فلة ترند جوجل اليوم:

- اسم أبو فلة الأصلي هو حسن سليمان

- ولد في الكويت عام 1998 ليكون عمره 24 عام.

- يعمل كيتيوبر للجيمينج لبث الألعاب ومقاطع ترفيهية.

- لم يكمل أبو فلة دراسته الجامعية بسبب مشاكل مالية برغم نجاحه في الثانوية العامة.

- مشاكل اقتصادية اعاقة اكماله لدراسته وهو عكس ما وصل إليه الآن بسبب اليوتيوب، حيث دخل والده متواضع لم يسمح له بتكملة تعليمه.

- مستواه الاجتماعي من متوسط إلى ما دون المتوسط وما يحققه الآن من دعم للفقراء واللاجئين هو ينفي المثل الشهري 'فاقد الشيء لا يعطيه' فعندما امتلك المال ساعد الكثير على مدار نجاحه على اليوتيوب.

- حاول أبو فلة تكملة تعليمه في جامعة غير معتمدة بسبب ديون والده ورفض من بسبب تأخير في تسليم وثائق التسجيل واضطر للانتظار مدة ثلاث أشهر للتقديم من جديد، وفي هذه الفترة فكر في عمل قناة يوتيوب.

- سر تسميته بلقب 'أبو فلة' هو أن معنى كلمة فلة هي المرح وهي كلمة دارجة خليجية فهو أختار أن يكون أبو فلة.

- رفض والده عمله في اليوتيوب برغم نجاحه ووصوله إلى نصف مليون متابع، وهدد لمقاطعته واعتبر عمل اليوتيوب هو قضاء للشياطين ولكن والدته دافعت عنه.

- مشهود له مع كل مليون أو عند اكتساب عدد متابيعن أكثر أنه يتحدى نفسه ويعطي هدايا من هواتف وسيارات وهدايا مالية كبيرة.

- مشهود له باعماله الخيرية الكثيرة منها جمع تبرعات وحملات ومشاريع يقوم بها بنفسه (لبناء مسجد في موزمبيق – بئر أبو فلة ومتابعيه في دولة مالي – تعاون في جمعية العون المباشر في الكويت – شارك في مشروع كفالة طلبة أبو فلة ومتابعيه – شارك في مشروع كفالة أيتام أبو فلة ومتابعيه – عمليات النور متابعين أبو فلة – بيوت إيواء اللاجئين السوريين – بناء مستوصف في اليمن – دفي قلوبهم للاجئين السوريين – لجعل شتائهم أدفأ)

ابو فلة حملة لنجعل شتائهم أدفأ

قناة أبو فلة

بدأت قناة أبو فلة على اليوتيوب منذ 216 بأسم جيمز فلة وغيره ليكون 'أبو فلة' يصل عدد متابعينها حتى هذه اللحظة إلى 23 مليون وسبعة آلاف متابع، مع أكثر من 3 مليار مشاهدة، ويعد من أكبر القنوات اليوتيوب في مجال ألعاب الفيديو ومن ضمن صناع المحتوى العربي، وتعتبر الأسرع نموا عالميا.

حملة لجعل شتائهم أدفأ

هدفت الحملة التي أطلقها أبو فلة بعنوان لجعل شتائهم أدفأ إلى جمع حوالي 10 ملايين دولار من خلال بثه المباشر على اليوتيوب وهذا لتقديم دعم لعدد يصل إلى أكثر من 100,000 أسرة من اللاجئين والذين يحتاجون الدعم في العالم العربي والأفريقي ، وهذا مساعدة لهم لتدفئتهم في برد الشتاء القارص من أغية واحتياجات أساسية.

كانت هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وأيضا مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين كما الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، حيث تفاعل مع الحملة جميع المشاهير من مستوى العالم وشارك فيها الكثيرين لدعمها.

قام أبو فلة بحبس نفسه في غرفة زجاجية في وسط مدينة دبي أمام برج خليفة وانتهت هذه الحملة في 18 يناير بتجميع أكثر من 11 مليون دولار أمريكي، ودخل موضوعة جينيس العالمية، حيث بدأت الحملة وحبس نفسه من يوم 7 يناير في الغرفة الزجاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً