اعلان

اوكرانيا: نجحنا في تجنب غزو روسي مخيف بالجهود الدبلوماسية

اوكرانيا علم.jpg
اوكرانيا علم.jpg
كتب : وكالات

قالت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء إن جهودها الدبلوماسية المشتركة مع الحلفاء الغربيين نجحت في تجنب «غزو روسي مخيف»، وذلك وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، في خبر عاجل لها.

وأضاف وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في تصريحات للصحفيين: «نجحنا وحلفاؤنا في منع روسيا من أي تصعيد آخر، لقد وصلنا بالفعل إلى منتصف فبراير، ونرى بأن الدبلوماسية مستمرة في العمل».

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، للصحفيين، أن المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية بدأتا بإعادة القوات إلى أماكن انتشارها بعد تدريبات «عزيمة الاتحاد 2022».

ونقلًا عن وكالة «سوتنيك» الروسية، صباح الثلاثاء، قال الناطق الرسمي: «قوات المنطقتين الجنوبية والغربية، وبعد أن أنهت مهامها، بدأت بالفعل في التحميل على العربات والقطارات وتبدأ اليوم في التحرك إلى الثكنات العسكرية، وبعض القوات ستعود بمفردها ضمن قوافل عسكرية».

وتابع كوناشينكوف: «تمت دعوة الملحقين العسكريين للدفاع في سفارات الدول الأجنبية في بيلاروسيا وممثلي وسائل الإعلام للمشاركة في التدريبات كمراقبين».

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية تواصل مجموعة من التدريبات العملياتية واسعة النطاق، وتشارك فيها جميع المناطق العسكرية والأساطيل والقوات المحمولة جوا.

واستطرد: «تواصل القوات المسلحة الروسية مجموعة معقدة من الإجراءات واسعة النطاق للتدريب العملي للقوات والقوات. وتشارك فيها عملياً جميع المناطق العسكرية والأساطيل والقوات المحمولة جواً».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر