اعلان

سفير بولندا في القاهرة: فرار 500 مصري من أوكرانيا لبلادنا

 ميهاو وابيندا سفير بولندا في مصر
ميهاو وابيندا سفير بولندا في مصر
كتب : أهل مصر

قال ميهاو وابيندا، سفير بولندا في مصر، إن تصرفات روسيا تجاه أوكرانيا بربرية بحتة، ولذلك لا بد أن تكون العقوبات واضحة، ليتم عزل روسيا تماما، موضحًا أن عزلها سيجلب خسائر ستصيب العديد من الدول، ولكن يجب أن تشعر روسيا بفداحة ما يحدث.

وقال السفير البولندي بمصر، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم، اليوم الأربعاء، إن 500 مصري فروا من أوكرانيا إلى بولندا حتى الآن، بسبب الحرب الروسية هناك، مشيرا إلى أن العدد في ازدياد.

وأضاف سفير بولندا في مصر ، نستطيع أن نعيش دون روسيا، ولكن هي لا تستطيع العيش بدوننا، ولا يوجد نقص في المساعدات المالية، والاتحاد الأوروبي سيقدم الدعم اللازم لأوكرانيا.

وأشار ميهاو وابيندا ، إلى أن الفارين من الحرب الروسية الأوكرانية، صوب الحدود البولندية، مؤكدًا إن بولندا تقدم العون لجميع اللاجئين الهاربين دون أي تمييز.

وأكد السفير البولندي، التواصل مع السفارة المصرية في بولندا، لتسهيل عبور المصريين.

سفير بولندا: أعداد المصريين الفارين من أوكرانيا تزداد بالمئات

وذكر أن أعداد المصريين الفارين من أوكرانيا، تزداد بالمئات دائما، ولا توجد شكاوى منهم، وفقا لما تؤكده السفارة المصرية هناك، مضيفا أنه تم إجلاء العديد من المصريين، الذين وصلوا إلى مصر بالفعل.

ولفت إلى أن شركات الاتصالات في بولندا، وفرت باقات اتصالات دون مقابل للتواصل مع الأوكران، فضلا عن تقديم مساعدات من جانب الشعب البولندي، وإطلاق موقع إلكتروني لتقديم الدعم لهم.

وأوضح وابيندا، أن كل هذه التسهيلات تم توفيرها لجميع اللاجئين، مؤكدا أن بولندا ستوفر كل الدعم لجميع الفارين من أوكرانيا، وسيدخلون بولندا دون الحاجة لتوفير تأشيرة دخول، ولكن عليهم تقديم مستند يثبت هويتهم حتى لو منتهية الصلاحية، مشيرا إلى تفهم بولندا أن هذه حالة حرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"