اعلان

الجيش الروسي يدمر 2482 هدفا من البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا

 حرب روسيا واوكرانيا
حرب روسيا واوكرانيا
كتب : وكالات

حرب روسيا واكرانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية فتح ممرات إنسانية، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية،: سيتم فتح ممرات إنسانية في كييف وتشيرنغيف وسومي وخاركوف وماريوبول، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.

وأضاف أنه على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، دمرت طائرات قاذفة وطائرات هجومية تابعة للقوات الجوية - الفضائية الروسية 158 منشأة عسكرية في الأراضي الاوكرانية.

وحسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، في 7 مارس، تم تعطيل مطار أوزيرنو التابع لسلاح الجو الأوكراني في منطقة جيتومير بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة، أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الفضاء الروسية في الجو طائرتين من طراز ميغ-29 وواحدة من طراز سو-27 من سلاح الجو الأوكراني.

وتوقف عن العمل أيضا، فرقتان أوكرانيتان من نظام الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300، و3 أنظمة إطلاق نار ذاتية الدفع من طراز Buk M-1 ، و4 مراكز قيادة، ومحطتا رادار، و9 مستودعات للذخيرة، و11 منطقة لتركيز الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقالت الوزارة، بالإجمال، ومنذ بداية العملية، تم تدمير 2482 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية ، حسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية، ومن بينها: 87 موقعًا للقيادة ومركزًا للاتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و124 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300 وBuk M-1 و Osa، بالإضافة إلى 79 محطة رادار، و866 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و91 نبطارية صواريخ، و317 مدفعية ميدانية وهاون، و634 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، و81 مركبة جوية بدون طيار.

وسيطرت مجموعة قوات لوغانسك، على مستوطنات بورسونينو، وكريمينايا، وبيشانوي، وفارفاروفكا، وبشينيتشنوي، وإبيفانوفكا، ونوفودروشيسك، وبيلوغوروفكا، بمعدل تقدم وصل إلى 9 كم.

وفرضت وحدات دونيتسك قد فرضت سيطرتها على حي أوسافياخيم في ماريوبول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً