اعلان

كردستان: استهداف أربيل بـ 12 صاروخاً باليستياً من خارج العراق

استهداف أربيل بـ 12 صاروخاً
استهداف أربيل بـ 12 صاروخاً
كتب : وكالات

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أن أربيل تعرضت للاستهداف بـ 12 صاروخا باليستيا من خارج العراق.

وذكر الجهاز في بيان نقلته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ 12 صاروخا باليستيا"، مبينا أن "الصواريخ كانت متجهة إلى القنصلية الأمريكية في أربيل"، مضيفا أن "الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديدا من جهة الشرق".

وكانت خلية الإعلام الأمني التابعة لرئاسة مجلس الوزراء العراقي قد قالت في وقت سابق إن مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، تعرضت بعد منتصف ليلة السبت/ الأحد إلى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة، لافتة إلى أن "القوات الأمنية شرعت بفتح تحقيق بالحادث"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وأضافت، ان "هذه الأعمال غير المبررة سيكون مصيرها الخسران وسينال مرتكبوها جزاءهم العادل".

ومن جانبه، أدان رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الهجوم قائلا في بيان "أربيل لن تنحني أمام الجبناء، أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع على عدة مناطق في أربيل".

وأضاف: "أحث أهالي أربيل الأبطال والصامدين على الصبر واتباع توجيهات الأجهزة الأمنية، أشكر صمودكم".

وكان محافظ أربيل أوميد خوشناو، قد أعلن سقوط عدة صواريخ على محافظة أربيل.

وقال خوشناو أن "عدة صواريخ سقطت على مدينة أربيل"، مؤكدا "عدم معرفة الجهة المستهدفة سواء كانت القنصلية الأمريكية أو المطار".

وأكد وزير الصحة بإقليم كردستان ، سامان برزنجي، عدم سقوط ضحايا أو جرحى ، وأضاف "نراقب الأضرار وطواقم الطوارئ في حالة تأهب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)