اعلان

الإمارات: هجمات الحوثيين على السعودية تتحدى المجتمع الدولي

الامارات.jpg
الامارات.jpg
كتب : وكالات

أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها لاستهداف “ميليشيا الحوثي” الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة الأعيان المدنية, والمنشآت الاقتصادية والحيوية في عدد من المواقع في السعودية، من خلال صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار مفخخة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولية الإماراتية أن استمرار هذه الهجمات لميليشيا الحوثي الإرهابية يُعد تحدٍ للمجتمع الدولي والمساعي المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مؤكدةً أن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأعلن التحالف العربي السيطرة على حريق نشب في خزانين لمنشأة أرامكو في جدة بالسعودية، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وحذر التحالف في بيان له الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وألا يختبروا صبر التحالف، على حد تعبير البيان. وأضاف أن التحالف يمارس ضبط النفس لإنجاح المشاورات اليمنية. فيما قالت الخارجية الأمريكية بأن هجمات ميليشيا الحوثي على أهداف بالسعودية أمر غير مقبول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول للمصري