اعلان

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في العالم جراء حرب أوكرانيا (فيديو)

المواد الغذائية
المواد الغذائية

ارتفعت أسعار المواد الغذائية بالعالم، في الشهر الحالي جراء الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تأثرت أسعار الحبوب والزيوت النباتية، حسب ما أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو).

أضافت المنظمة، أنه تواصل أسعار المواد الأولية الزراعية مثل القمح ودوار الشمس والذرة الارتفاع مع استمرار الهجوم العسكري الذي تشنه روسيا على أوكرانيا، فهما المصدّرين الرئيسيين لهذه المنتجات في العالم، والذي يهدد المحاصيل المقبلة أيضا.

وعرضت فضائية 'يورو نيوز'، مقطع فيديو يرصد تفاصيل وصول أسعار المواد الغذائية في العالم لأعلى مستوياتها جراء الحرب في أوكرانيا، وسجلت أسعار الذرة أيضا 'زيادة شهرية بنسبة 19.1 بالمائة لتبلغ مستوى قياسيا، وكذلك أسعار الشعير والذرة البيضاء'.

وكان مؤشر فاو الذي يتابع التطور الشهري في الأسعار الدولية لسلة من المنتجات الغذائية الأساسية، حطم في فبراير مستواه القياسي منذ إنشائه عام 1990، قبل أن يسجل في مارس زيادة بنسبة 12.6 بالمائة، ونتج الارتفاع الحاد في مارس عن مؤشر فاو للحبوب الذي سجل زيادة بنسبة 17.1 بالمائة عن شهر فبراير 'تحت تأثير الزيادات الكبيرة في أسعار القمح وكل الحبوب الثانوية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة الجديدة أمام «النواب».. بث مباشر