اعلان
اعلان

رئيس أوكرانيا يحث ألمانيا على فرض مزيد من العقوبات ضد موسكو

الغزو الروسي لاوكرانيا
الغزو الروسي لاوكرانيا
كتب : وكالات

وسط استمرار الدعم الغربي لكييف في وجه العملية العسكرية الروسية التي دخلت اليوم الأحد يومها الـ 46، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه ناقش مع المستشار الألماني، أولاف شولتس اليوم الأحد، ضرورة تحديد مجرمي الحرب ومحاكمتهم.

كما أكد في تغريدة على حسابه على «تويتر»، مناقشة فرض مزيد من العقوبات على موسكو، بالإضافة إلى المساعدات الدفاعية والمالية لبلاده.

خشية ألمانية

يذكر أن ألمانيا التي أعلنت منذ انطلاق العملية الروسية على الأراضي الأوكرانية، في 24 فبراير الماضي دعمها لكييف، ومساندتها بالسلاح والعتاد والمساعدات الإنسانية، كما فعلت العديد من البلدان الأوروبية، أبدت في الوقت عينه مخاوفها من فرض حظر على الغاز والنفط الروسيين لما سيؤدي اتخاذ مثل تلك الخطوة من تداعيات على الاقتصاد في البلاد.

إلا أنها أكدت في الوقت نفسه سعيها للتخلص من اعتمادها على غاز روسيا قريبا.

فيما ناشدت كييف أكثر الدول الأوروبية بعدم التهاون مع موسكو، معتبرة أنه لا يمكن للنفط الروسي أن يغذّي الآلة العسكرية الروسية عبر مصادر تمويل جديدة.

ومنذ انطلاق العملية الروسية على أراضي الجارة الغربية، فرض الغرب آلاف العقوبات على الروس، طالت مختلف القطاعات، ومئات الشركات التجارية، فضلا عن السياسيين، والأثرياء المقربين من الكرملين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً