اعلان

بايدن يناقش مع نظيره المكسيكي ملف المهاجرين على عكس سياسة ترامب

بايدن وترامب
بايدن وترامب

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن الزعيمين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره المكسيكي أندريس مانويل أوبرادور، ناقشا موجات التدفق "غير المسبوق" للمهاجرين واللاجئين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وهي المسألة التي تمثل قلقًا للبيت الأبيض قبل انتخابات نوفمبر القادم.

وأشارت ساكي، في بيان، إلى أن الاتصال استمرّ نحو 50 دقيقة وانتهى الساعة 13،06 (17،06 بتوقيت جرينتش)، وركّز الاتصال على العلاقات المتزايدة التعقيد بين الجارتين المرتبطتين ارتباطًا وثيقا من خلال التجارة والهجرة الشرعية وغير الشرعية وأعمال العنف المرتبطة بالمخدرات.

وأضافت المتحدثة،: "كانت نبرة الاتصال بنّاءة للغاية، لم يكن اتصال هدّد فيه الرئيس بايدن الرئيس المكسيكي بأي شكل من الأشكال"، مشيرة بذلك إلى سياسة حافة الهاوية التي انتهجها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع المكسيك في ما يتعلّق بالهجرة غير الشرعية.

ونوهت إلى أن معظم الحديث كان حول الهجرة واستمرار العمل على التنسيق والتنسيق الاقتصادي واتخاذ خطوات للحد من الهجرة على طول الحدود، مؤكدة أن بايدن يريد طرح رغبته في التعاون مع أوبرادور، على نقيض أسلوب المواجهة الذي كان ينتهجه ترامب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد