اعلان

الأمن العراقي يسيطر على حريق بمصفاة نفط تعرضت لهجوم بـ 6 صواريخ

حريق مصفاة نفط
حريق مصفاة نفط
كتب : وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أنه تمت السيطرة على حريق اندلع بصهريج في مصفاة تعرضت لهجوم صاروخي بأربيل.

وكانت قوات المكافحة في إقليم كردستان العراق قد أعلنت الأحد، سقوط 6 صواريخ قرب مصفاة نفطية بقضاء خبات بأربيل.

ولفتت إلى أن “الصواريخ أطلقت من برطلة التابعة لمحافظة نينوى”.

وكشفت خلية الإعلام الأمني، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، عن استهداف مصفاة شركة (كار) بالصواريخ في محافظة أربيل، فيما أشارت إلى العثور على منصة محشوة بأربعة صواريخ في ناحية بعشيقة.

وذكرت الخلية أنه “في الوقت الذي ينعم به العراقيين بالأمن والأمان، ويستعدون للاحتفال بعيد الفطر المبارك، تحاول عصابات الإرهاب والجريمة تعكير صفو الحياة وترهيب المجتمع وتهديد المنشآت النفطية في البلاد”.

وأوضحت أن هذه العصابات الاجرامية أقدمت مساء الأحد على استهداف مصفى شركة (كار) بالصواريخ في منطقة (كور كوسك) في قضاء خبات التابع لمحافظة أربيل، ما أدى الى إصابة أحد الخزانات الرئيسية للمصفاة ونشوب حريق بداخله.

وأضافت أنه “تم السيطرة على الحريق من قبل الجهات المختصة، فيما سقط صاروخ آخر في السياج الخارجي للمصفاة دون أن تكون هناك خسائر بشرية”، مؤكدة ان “هذا العمل الجبان الغاية منه التأثير على إمدادت الطاقة الكهربائية في هذا التوقيت تحديدا”ً.

وأشارت إلى أن “قوة أمنية انطلقت بعد حادثة إطلاق الصواريخ للبحث عن المنفذين ومنصات الإطلاق، وعثرت على منصة محشوة بأربعة صواريخ بالقرب من منطقة الفاضلية في ناحية بعشيقة في سهل نينوى، حيث تم التعامل مع الصواريخ وإبطال مفعولها، مبينة أن “قواتنا الأمنية تؤكد أن عصابات الإرهاب والجريمة ستتم ملاحقتها والقضاء عليه”.

WhatsApp
Telegram