اعلان

الاتحاد الأوروبي بصدد الكشف عن عقوبات على النفط الروسي

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : وكالات

من المتوقع أن يعلن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على روسيا تستهدف النفط يوم الأربعاء، في حين قصفت القوات الروسية أهدافا في شرق أوكرانيا وأطلقت صواريخ على مصنع للصلب هو آخر معقل للمقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول الساحلية.

ونجح العشرات في مغادرة المدينة تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة، ووصلوا إلى منطقة آمنة نسبيا في زابوريجيا التي تسيطر عليها أوكرانيا يوم الثلاثاء بعد التحصن لأسابيع في ثكنات أسفل مجمع آزوفستال للصلب.

وتستهدف روسيا ماريوبول لأنها تسعى لعزل أوكرانيا عن البحر الأسود وربط المناطق التي تسيطر عليها موسكو في الجنوب والشرق. وكانت أجزاء من منطقتي دونيتسك ولوجانسك في شرق أوكرانيا تحت سيطرة انفصاليين تدعمهم روسيا قبل بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير شباط.

وتواجه روسيا، التي تضررت من العقوبات الغربية، إجراءات جديدة الآن من الاتحاد الأوروبي تستهدف بنوكها وقطاع النفط في خطوة كبيرة من الدول الأوروبية التي تعتمد بكثافة على واردات الطاقة الروسية.

ومن المتوقع أن تعلن أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية عن العقوبات الجديدة المقترحة يوم الأربعاء. وتشمل حظر واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام.

ولم تبد موسكو أي مؤشرات على التراجع بعد قرابة عشرة أسابيع منذ بدء ما تصفها بأنها “عملية عسكرية خاصة” أودت بحياة الآلاف ودمرت المدن ودفعت خمسة ملايين أوكراني إلى الفرار من البلاد.

ويتجه الاقتصاد الروسي نحو أكبر انكماش منذ السنوات التي تلت انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول