اعلان

رد الجيش الإسرائيلي على اتهامه بمقتل شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

علق الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، على اتهامه بمقتل أيقونة الصحافة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان: "تشير التقديرات الأولية وخلافًا لما ينشر في وسائل الإعلام العربية أن شيرين أبو عاقلة قتلت صباح الأربعاء نتيجة نيران مسلحين فلسطينيين بمخيم جنين في أثناء تغطيتها الإخبارية".

وتابع: "تظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها ونشرها من قبل مخربين فلسطينيين في جنين على مواقع التواصل، إطلاقهم النار بشكل عشوائي متباهين بأنهم أصابوا جنديًا وهو ملقى على الأرض، رغم أن الضحية الوحيدة في الحادث كانت الصحفية أبو عاقلة".

وأضاف: "ندعو الفلسطينيين إلى إجراء تحقيق مشترك للحادثة ورغم التوجه إلى أنه وحتى كتابة هذه السطور، لم يلق طلبنا أذانًا صاغية، ربما محاولة لإخفاء الحقيقة".

وختم: "نعبر عن فائق أسفنا على وفاة الصحفية شيرين التي كنا نعمل معها على مدار السنوات ونرى أهمية كبيرة في حرية الصحافة ونعمل على احترامها وصونها"، لافتا أن مراسلين أصيبوا خلال اشتباك بين قواته ومسلحين في الضفة الغربية.

واستشهدت اليوم، الأربعاء، شيرين أبو عاقلة أشهر صحفية فلسطينية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمحافظة جنين.

وتداول رواد تويتر وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديوهات تظهر لحظة استشهاد أبوعاقلة برصاص الاحتلال قبل نقلها إلى المستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل