اعلان
اعلان

رئيس الوزراء الفلسطيني يحذر من الانزلاق نحو الدولة الواحدة بالفصل العنصري

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
كتب : وكالات

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره الأوضاع في الأراضي المحتلة.

وذكر اشتية في بيان لدى استقباله في مدينة رام الله في الضفة الغربية وزير الخارجية الهولندي ووبكي هويكسترا، أن ذلك يتم نتيجة التوسع الاستيطاني والإجراءات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن العديد من المؤسسات الدولية أصدرت تقارير مؤخرا تشير الى أن الممارسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين هي ممارسات "فصل عنصري".

وشدد على أن الأمور والأوضاع في فلسطين تتعقد "نتيجة التصعيد الإسرائيلي على الأرض من القتل والاعتقال، وتسارع وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، ومحاولات تغيير الوضع القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني".

وطالب اشتية هولندا والاتحاد الأوروبي بالقيام بدور فعال للحفاظ على حل الدولتين.

وجدد مطالبته بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها، بما فيها السماح بعقد الانتخابات في القدس ترشيحا وتصويتا كباقي الأراضي الفلسطينية، لتكون الانتخابات بوابة لإنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن القضايا المتعلقة بالمياه والكهرباء ليست بديلا عن الحل والأفق السياسي.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني هولندا بالضغط على إسرائيل للإفراج عن جثامين القتلى الفلسطينيين المحتجزة لديها، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة ووقف كافة الاقتطاعات المالية الجائرة من أموال الضرائب بدون تدقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل