اعلان

سبح وتمر سكري وماء زمزم.. الحجاج يشترون هدايا تذكارية قبل مغادرة مكة

الحج.jpg
الحج.jpg
كتب : وكالات

نجحت المملكة العربية السعودية، في تنظيم موسم حج هذا العام 2022، وأدى الحجاج المناسك في يسر وسهولة، وعقب انتهاء حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم، حرصوا على شراء الهدايا التذكارية قبل عودتهم لبلادهم.

وتشهد المحال التجارية في مكة المكرمة حركة كثيفة في بيع الهدايا التي يقبل عليها الحجاج، وتحظى السبح بإقبال متميز عن سواها من المستلزمات، إذ تزخر الأسواق القريبة من الحرم بأنواع متعددة من السبح المتنوعة في أحجامها وتصميمها وألوانها.

ويحرص الحجاج على اقتناء مجموعة من السبح إلى جانب سجاد الصلاة وخاصة ذات النقوش الإسلامية والمناظر للأماكن المقدسة وصور الحرمين الشريفين، كما يحرص الحجاج على اقتناء صور الحرمين الشريفين.

ويقبل ضيوف الرحمن على شراء المصحف المرتل بصوت أئمة المسجد الحرام، ونسخ من مصاحف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، والمصحف المسجل بصوت أشهر القراء، وكتب العلوم الشرعية والعطورات والبخور والمنسوجات والحلويات، وعبوات من ماء زمزم الهدية الأغلى من البقاع المقدسة.

وكما يشتري الحجاج أنواعا مختلفة من التمور، كتمر عجوة المدينة المنورة والتمر السكري، ويحرص البعض على شراء أقداح ماء زمزم النحاسية والمعدنية المطرزة ببعض آيات القرآن الكريم والزخارف الإسلامية، وكذلك الدوارق النحاسية والمعدنية الخاصة بماء زمزم المنقوش عليها بعض الآيات القرآنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة