اعلان

التأشيرة الإليكترونية في المغرب .. 540 طلب سريع و رابط التسجيل

التأشيرة الإلكترونية في المغرب
التأشيرة الإلكترونية في المغرب

التأشيرة الإليكترونية في المغرب ، شهدت إقبالاً كبيراً، فيما حل الإسرائيليون في مقدمة طالبيها،

وخلال أقل من شهر على إطلاق التأشيرة الإليكترونية في المغرب ، توصلت المملكة المغربية، بحسب مصطفى بيتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى 4241 طلبا للحصول على التأشيرة الإلكترونية في المغرب.

التأشيرة الإليكترونية في المغرب

التأشيرة الإليكترونية في المغرب

وجاء مواطنو دولة إسرائيل على رأس الجنسيات الأكثر طلباً لهذه التأشيرة الإليكترونية في المغرب ، للتمكن من دخول المغرب.

بيان الحكومة بشأن التأشيرة الإليكترونية في المغرب

وأوضح المسؤول الحكومي، خلال مؤتمر صحفي: 'حتى صباح الخميس، توصلت منصة التأشيرة الإلكترونية في المغرب التي وضعها المغرب إلى 4241 طلبا، منها 540 طلب تأشيرة إلكترونية سريعة'.

وأكد بيتاس أنه تم منح 2385 تأشيرة إلكترونية، فيما بلغ عدد الطلبات غير المكتملة أو في انتظار التوصل بباقي الوثائق اللازمة من طالبيها 795 طلبا، أما عدد الطلبات الموجودة قيد الدراسة فيبلغ 445 طلبا، فيما لم يرفض سوى 58 طلبا.

وأوضح أن التأشيرة الإلكترونية في المغرب ملف مهم جدا وواحد من النظم الجديدة في البلاد التي ستمكن السياح الراغبين في زيارة المغرب من تجنب المشاكل الإدارية المعقدة.

كيفية الحصول على التأشيرة الإليكترونية في المغرب

وفي العاشر من شهر يوليو الجاري، قررت المملكة المغربية الشروع في منح التأشيرات الإلكترونية لعدد من الجنسيات، وذلك عبر المنصة الرقمية www.acces-maroc.ma.

وبحسب بيان سابق لوزارة الخارجية المغربية، فإن التأشيرة الإلكترونية تعتبر ترخيصا لشخص واحد، تمتد صلاحيتها 180 يوما كحد أقصى، ابتداء من تاريخ إصدارها، وتتيح الدخول إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى.

وذكر البيان أن ثلاث فئات من المواطنين الأجانب ستستفيد من التأشيرة الإلكترونية في المغرب ، وهم مواطنو عدد من البلدان، المحددة في قائمة موضوعة من طرف السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى)، والمواطنون الأجانب الذين يحصلون على تصريح بالإقامة أو بالإقامة المؤقتة ساري المفعول 180 يوما على الأقل عند تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية في المغرب ، والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، المملكة المتحدة، اليابان، النرويج، نيوزيلندا، سويسرا.

وكذلك الرعايا الأجانب الحاملون لإحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شنجن، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، المملكة المتحدة، إيرلندا، نيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوما على الأقل في تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية.

وستتم معالجة الطلبات المقدمة عبر الإنترنت، حسب البيان، من طرف المواطنين المعنيين، عبر منصة www.acces-maroc.ma، والمتعلقة بتأشيرات 'السياحة' أو 'الأعمال'، في أجل 24 ساعة 'تأشيرة سريعة' (Visa Express) و 72 ساعة 'تأشيرة موحدة' (Visa Standard).

ومن أجل إطلاق 'التأشيرة الإلكترونية'، وضعت الوزارة بتنسيق مع القطاعات المعنية، إطارا قانونيا للتأشيرة الالكترونية ووسائل تبادل المعطيات في هذا المجال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث جيش الاحتلال: نثمن دور مصر في الوساطة للإفراج عن الأسرى