اعلان

في عيد الجيش السوري.. الأسد يشدد على "حماية العرين"

بشار الاسد
بشار الاسد
كتب : وكالات

حث الرئيس السوري بشار الأسد، قوات بلاده بمناسبة احتفال الجيش اليوم الإثنين، بعيده الـ77، على الاستمرار في الذود عن حياض الحوزة الترابية.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس السوري على أهمية دور الجيش في كل من الدفاع عن البلد وإعادة إعمارها، لافتا إلى أن سوريا تواجه تحديات على مختلف الصعد، ولا سيما العسكرية والاقتصادية.

وأضاف في كلمة وجهها إلى الجيش السوري وهو يحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لتأسيسه، عبر مجلة "جيش الشعب" اليوم الإثنين :"وطننا اليوم يواجه تحديات جساما على مختلف الصعد والاتجاهات ولا سيما عسكريا واقتصاديا، وهو ما يستدعي تضافر الجهود كافة لتذليل العقبات وامتلاك زمام المبادرة وتوجيه بوصلة العمل الوطني في الاتجاه الصحيح".

وأكد أنه "لطالما كان الجيش للحرب والإعمار، وكانت مؤسساته حاضرة بقوة في مجالات البناء والارتقاء بالوطن وتحصينه وصون كرامة أبنائه".

وقال الأسد في هذا الصدد، مخاطبا أفراد الجيش السوري: "ها أنتم اليوم في شتى المواقع والميادين تتابعون ما خطه أجدادكم وآباؤكم وتواصلون بكل شجاعة واقتدار أداء مهامكم المقدسة في الذود عن الوطن".

وحث الأسد مؤسسة الجيش على "الحفاظ على الانضباط والالتزام في تنفيذ المهام التدريبية والقتالية، وبذل أقصى الجهود في ميادين التدريب العملي والنظري، بما يصب في خدمة الواجب الوطني ومقتضيات المواجهة مع أي عدو محتمل".

واعتبر الرئيس السوري، أن الجيش هو "أمل السوريين جميعاً ورجاء الشرفاء والأحرار"، مطالبا أفراد القوات المسلحة، بأن يكون "دائماً القدوة والمثل الأعلى بأخلاقهم ونبل أفعالهم وانضباطهم والتزامهم".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا