المشرف العام على التحرير داليا عماد

إعلان لسنيكرز يتسبب في أزمة عالمية.. وصف مسيء لتايوان

أهل مصر
سنيكرز
سنيكرز

أثار إعلان لـ"سنيكرز"، الجدل والبلبلة في الأوساط الدولية وسبب أزمة عالمية بسبب محتواه. وتقدمت شركة "مارس ريجلي"، بالاعتذار جراء إعلانها عن ألواح الشوكولاتة التي تنتجها من صنف "سنيكرز"، وصف تايوان بأنها (بلد)، وأكدت المجموعة حرصها على احترام السيادة الصينية.

محتويات الإعلان

وفي الفيديو الترويجي لنشاط شاركت فيه "سنيكرز"، مع فرقة "بي تي إس" الموسيقية الكورية الجنوبية، بعبارة جاء فيها: "متوافر فقط في البلدان الآتية مع صور لأعلام كوريا الجنوبية وماليزيا وجمهورية الصين (تايوان).

ولم يكن الإعلان مخصصًا لسوق البرّ الصيني الرئيسي؛ لكنّ مستخدمي إنترنت صينيين رصدوه؛، ما أثار ضجة على الشبكات الاجتماعية، حيث إن الصين تعتبر جزيرة تايوان تابعة لسيادتها، وجزءأً لا يتجزأ منها.

الجيش الصيني

ويجري الجيش الصيني تدريبات عسكرية حول جزيرة تايوان، ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن 20 طائرة حربية صينية اخترقت منطقة الدفاع الجوي للبلاد اليوم.

وكشفت الولايات المتحدة الأمريكية، أن الصين قطعت خطوط الاتصال معها، ما يزيد من خطر وقوع حوادث في هذه المنطقة، حيث تتواجد قوات أمريكية على مقربة من المنطقة.