اعلان

الصين تعطل محاولة أمريكا والهند معاقبة متشدد باكستاني في الأمم المتحدة

كورونا في الصين
كورونا في الصين
كتب : وكالات

قال دبلوماسيون، إن الصين عرقلت يوم الأربعاء اقتراحا من الولايات المتحدة والهند بفرض عقوبات في مجلس الأمن الدولي على قائد كبير في جماعة جيش محمد المتشددة التي تتخذ من باكستان مقرا.

وكانت الهند والولايات المتحدة تريدان فرض حظر سفر عالمي على عبد الرؤوف أزهر وكذلك تجميد أصول يملكها. ويجب أن يوافق جميع أعضاء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الخمسة عشر على مثل هذه الخطوة.

وقال متحدث باسم بعثة الصين في الأمم المتحدة لرويترز: “أوقفنا تنفيذ القرار لأننا نحتاج إلى مزيد من الوقت لدراسة الحالة. وقد تم ذلك وفقا لإرشادات اللجنة، وكان هناك عددا كبيرا من عمليات التعليق المماثلة من قبل أعضاء اللجنة بخصوص طلبات الإدراج”.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية أزهر في قائمة الإرهاب في عام 2010، متهمة إياه بحث الباكستانيين على الانخراط في أنشطة مسلحة وتنظيم هجمات انتحارية في الهند.

وقال متحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تحترم حاجة الدول الأخرى للتحقق من أن مقترح العقوبات يلبي حد الإثبات المحلي لديها لتبرير الإدراج في القائمة في الأمم المتحدة.

وأضاف: “الولايات المتحدة تقدر التعاون مع شركائنا في مجلس الأمن لاستخدام هذه الأداة بشكل فعال بطريقة غير سياسية لمنع الإرهابيين من استغلال النظام العالمي لارتكاب أفعالهم السيئة”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي